وزارة الصحة في قطاع غزة: الجيش الإسرائيلي غادر مستشفى "ناصر" - الإيطالية نيوز

وزارة الصحة في قطاع غزة: الجيش الإسرائيلي غادر مستشفى "ناصر"

الإيطالية نيوز، الخميس 22 فبراير 2024 - قالت وزارة الصحة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة "حماس"، الخميس، إن الجيش الإسرائيلي غادر مجمع الناصر الطبي جنوب القطاع، والذي دخله الأسبوع الماضي لإجراء ما وصفتها بـ"عملية دقيقة".


وبحسب بيان الوزارة، أقام جنود الاحتلال مواقع حول المستشفى وواصلوا تقييد الدخول والخروج. ولم يعلق الجيش الإسرائيلي بعد على هذا الإعلان.


يقع مجمع ناصر الطبي في مدينة "خان يونس"، جنوب البلاد، وكان أكبر مستشفى بقي مفتوحًا في قطاع غزة بأكمله، ويستخدم كمأوى لآلاف النازحين الفلسطينيين.


  وكان الجيش الإسرائيلي قد برر دخوله المستشفى بزعم أنه تم استخدامه كملجأ من قبل بعض أفراد ميليشيات "حماس"، وأن بعض الأشخاص الذين احتجزتهم الجماعة كرهائن في هجوم 7 أكتوبر كانوا داخل المبنى.


وأعلن «تيدروس أدهانوم غيبريسوس» (Tedros Adhanom Ghebreyesus)، مدير منظمة الصحة العالمية، إحدى وكالات الأمم المتحدة، يوم الأحد الماضي، أن المستشفى توقف عن العمل بسبب الهجمات المستمرة من قبل الجيش الإسرائيلي.  ولا يزال هناك ما لا يقل عن 140 مريضاً في المستشفى، و15 طبيباً وممرضاً فقط، وهناك نقص في الغذاء والأجهزة الطبية والمياه الجارية، في حين لا يتم توفير الكهرباء إلا في بعض الأحيان عن طريق مولد الطوارئ.