إيطاليا: حرس المالية تصادر20 مليون يورو من شركة "إيدينريد" كجزء من تحقيق في الاحتيال - الإيطالية نيوز

إيطاليا: حرس المالية تصادر20 مليون يورو من شركة "إيدينريد" كجزء من تحقيق في الاحتيال

الإيطالية نيوز، الأربعاء 21 فبراير 2024 - صادرت شرطة المالية (غْوارْديا دي فينانْسا)، اليوم الأربعاء، أصولا تعادل 20 مليون يورو من شركة "إيدينْريد إيطاليا" (Edenred Italia)، الفرع الإيطالي لشركة "إيدينْريد" متعددة الجنسيات ومقرها فرنسا، والمتخصصة في قطاع قسائم الوجبات للشركات العامة والخاصة.


بالإضافة إلى الشركة نفسها، يخضع بعض مديريها الحاليين وأولئك السابقين للتحقيق في جرائم مختلفة، بما في ذلك الاحتيال الجسيم ضد الدولة، والتلاعب في العطاءات، والمخالفات الإدارية.


جرت عملية الضبط كجزء من تحقيق ينسقه مكتب المدعي العام في روما وتنفذه وحدة الشرطة الاقتصادية والمالية التابعة للحرس المالي.


وفقًا لمكتب المدعي العام، حصلت شركة "إيدينْريد إيطاليا" بشكل غير قانوني على مناقصة من قبل شركة "كونْسيبْ" (CONSIP)، الشركة التي تتولى معظم مشتريات الإدارة العامة، لتزويد قسائم الوجبات لموظفي القطاع العام في مختلف المناطق الإيطالية. تعود المناقصة إلى عام 2019 وتتعلق بتوريد قسائم الوجبات للفترة ما بين 2021 و 2023.


وجرى فتح التحقيق بعد الاستئناف الذي قدمته شركة (Repas Lunch Coupon) التي شاركت في المناقصة  نفسهاوبحسب ما كتبته صحيفة "كورييري ديلا سيرا"، بين الأشخاص الخاضعين للتحقيق أيضًا المديرين السابقين لشركة إ"إيدينْريد إيطاليا" يوجد «لوكا ألبينو باليرمو» و«ستانيسلاس دي بورجيه».