إيطاليا: العثور على جثة آخر عامل مفقود في انهيار موقع بناء سوبر ماركت "إيسّيلونغا" في "فيرينسي" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: العثور على جثة آخر عامل مفقود في انهيار موقع بناء سوبر ماركت "إيسّيلونغا" في "فيرينسي"

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 20 فبراير 2024 - أعلن رجال الإطفاء أنهم عثروا على جثة آخر عامل مفقود في انهيار موقع بناء سوبر ماركت "إيسّيلونغا" بمدينة "فيرينسي" (فلورنسا)، عاصمة إقليم توسكانا، وسط إيطاليا.


  وتمكن رجال الإنقاذ من انتشال جثث ثلاثة عمال بعد ظهر الجمعة، في حين جرى انتشال جثة رابع فجر السبت.  ولا يزال الخامس مفقودا.


ووقع الحادث قبيل الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة لأسباب لم يتم توضيحها بعد. لكن، يبدو من إعادة جمع المعلومات الأولية أن ثلاثة عمال كانوا يضعون عارضة خرسانية مسلحة كبيرة على دعامة في الطابق الرابع: ثم سقطت الدعامة على ارتفاع 12 مترًا تقريبًا، فدمرت طابقين بالأسفل، حيث كان يعمل خمسة أشخاص. وأصيب ثلاثة عمال أخرين.


وفتح مكتب المدعي العام في "فيرينسي" تحقيقا للتأكد من أي مسؤولية عن الحادثة. ويركز القائمون على التحقيق قبل كل شيء على أربعة جوانب: عقود العمال، وتراخيص الشركات التي كُلِّفت بإنجاز بالعمل، ووالطريقة التي استخدمها العمال لتتبيث العارضة المنهارة، ونوعية المواد المستخدمة.


وجرى الاستماع إلى الشهود الأوائل يومي الجمعة والسبت. في الوقت الحالي، الجرائم التي يفترضها مكتب المدعي العام هي القتل غير العمد والانهيار بسبب الإهمال.