الإيطالي «سينِّر» في نهائي بطولة روتردام ويصعد إلى المركز 3 في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين - الإيطالية نيوز

الإيطالي «سينِّر» في نهائي بطولة روتردام ويصعد إلى المركز 3 في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين

الإيطالية نيوز، الأحد 18 فبراير 2024 - فاز لاعب التنس الإيطالي «يانّيك سينِّر» (Jannik Sinner)  على «تالّون اغريكسبور» (Tallon Griekspoor) في نصف نهائي بطولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين في روتردام، ويلعب يوم الأحد النهائي ضد لاعب التنس الكندي «أليكس دي ميناور» (Alex de Minaur).


بفضل فوز يوم السبت، من المؤكد أن «يانّيك سينِّر» يصعد إلى المركز الثالث في تصنيف "اتحاد لاعبي التنس المحترفين" للاعبي التنس المحترفين اعتبارًا من يوم الاثنين 26 فبراير. وفي حال فوزه بالبطولة بفوزه على «دي ميناور»، فإنه يصعد إلى المركز الثالث اعتبارا من الاثنين 19 فبراير، متجاوزا لاعب التنس الروسي «دانييل ميدفيديف».


ويعتبر «يانّيك سينِّر» أفضل موهبة تنس ولدت في إيطاليا على الإطلاق، خاصة بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة: بين الرجال الذين سبقوه، لعب هذا الدور منذ فترة طويلة «أدريانو باناتّا» (Adriano Panatta)، الذي كان يتمتع بمسيرة على أعلى مستوى ولكن متقطعة: كان لا يزال قادرًا على الفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى عندما كان عمره 26 عامًا، في عام 1976 في "رولان غاروس"، واحدة من البطولات الأربع الكبرى التي تقام بين شهري مايو ويونيو في باريس، على ملاعب من الطين الأحمر.


وتمكن «أدريانو باناتّا» من الوصول إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي. بالمقارنة مع «باناتّا»، وصل «سينِّر» إلى قمة التنس في وقت مبكر جدًا، ولا يزال أمامه سنوات عديدة للتحسن: إذا اعتزل غدًا، فيكون بعمر 22 عامًا بالفعل أنجح لاعب تنس في تاريخ إيطاليا، على الأقل بين الرجال.