إيطاليا: العثور عن مولود حديث الولادة متخلى عنه في حي "جامبيلّينو" بميلانو مع رسالة مكتوبة بـ "العربية" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: العثور عن مولود حديث الولادة متخلى عنه في حي "جامبيلّينو" بميلانو مع رسالة مكتوبة بـ "العربية"

 الإيطالية نيوز، السبت 3 فبراير 2024 - جرى التخلي عليه في أسوأ وقت من أوقات السنة، في الأول من شهر فبراير الذي تتميز لياليه بانخفاض شديد في درجة الحرارة، وهو مغطى بثلاث لفات بقماش ساخن لحمايته من قسوة البرد النازل من السماء والمنبعث من أرضية المكان الذي تُرك فيه. القصة تتعلق بالعثور على مولود حديث، في نحو الساعة 16:20 يوم الأول من شهر فبراير الحالي داخل مبنى سكني بحي "جامبيلّينو"، أحد أكثر الأحياء الميلانيزية المكتظة بالجاليات العربية. 


عثر على المولود الحديث الولادة مواطن مصري، جمال غوبريال، البالغ من العمر 53 عما، ويعيش في العمارة، مكان العثور على المولود المتخلى عنه، منذ سنة رفقة زوجته وعياله الأربعة.

قال جمال في مقابلة مع موقع "ميلانو توداي"، أنه بينما كان خارجا من بيته وقعت عينه على مولود حديث الولادة ملفوف جيدا بغطاء ومتخلى عنه بطريقة غير طبيعية، وفي ملابس المولود كان موضوعة رسالة مكتوبة باللغة العربية. مضمون الرسالة يقول في إشارة إلى المولود المتخلى عنه: "إن والدته توفيت لحظة الولادة وليست لدي الإمكانية للاعتناء به بمفردي. أنا أسكن بالقرب منكم وأطلب منكم الاعتناء بالصغير لكي أكون هكذا مرتاحا إلى أن أرتب أموري وكفى."


لكن، السيد جمال قال إنه لا يعرف أي شخص في المنطقة لديه أطفال حديثي الولادة. جرت مصادرة الرسالة الورقية من قبل كارابينيري. في الوقت نفسه، انطلقت التحريات لتحديد الشخص الذي ترك المولود حديث الولادة ، وذلك من خلل فحص الصور التي سجلتها كاميرات المراقبة في المجمع السكني. في تلك الكاميرات يمكن أن تكون هناك تفاصيل مفيدة لتحديد من ترك الطفل. بالنسبة للأب ـ إذا تأكد أن الأم متوفاة ـ يمكن أن تثير تهمة التخلي عن الطفل.