الرئيس الأمريكي «جو بايدن» يكتسح الانتخابات التمهيدية في ولاية كارولينا الجنوبية - الإيطالية نيوز

الرئيس الأمريكي «جو بايدن» يكتسح الانتخابات التمهيدية في ولاية كارولينا الجنوبية

الإيطالية نيوز، الأحد 4 فبراير 2024 - فاز الرئيس الأمريكي «جو بايدن» (Joe Biden) بأكثر من 96 بالمئة من الأصوات في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية كارولينا الجنوبية، وهي أول انتخابات للديمقراطيين المقرر إجراؤها في الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر. كان «بايدن» هو المرشح الأوفر حظا ولم يكن فوزه على المرشحين الأخرين، الكاتبة والناشطة السياسية «ماريان ويليامسون» (Marianne Williamson) وعضو الكونجرس «دين فيليبس» (Dean Phillips)، محل شك على الإطلاق.

ولم تكن هناك في الواقع أي منافسة بين الديمقراطيين، منذ أن حصل «جو بايدن» على دعم معظم ممثلي الحزب المعروفين منذ البداية. وكما أوضح «بايدن» أيضًا في خطاب ألقاه بعد إعلان نتائج الانتخابات التمهيدية، فإن الفوز في ولاية كارولينا الجنوبية كان لا يزال يعتبر اختبارًا مهمًا لمستوى الثقة في الرئيس بين قاعدة الحزب، وخاصة الناخبين السود، الذين يشكلون 26 بالمائة من سكان الولاية.

وصوت نحو 131 ألف شخص: وهي نسبة إقبال أقل بكثير مما كانت عليه في عام 2020، عندما صوت ما يقرب من 537 ألف شخص، ولكن مع 12 مرشحًا ومنافسة شرسة بكثير لـ «بايدن». ووفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز"، فإن بيانات المشاركة الأولية من الانتخابات الرئاسية السابقة ليست مفيدة جدًا لقياس نسبة المشاركة يوم السبت. آخر مرة ترشح فيها رئيس ديمقراطي حالي لإعادة انتخابه، كانت في عام 2012، لم تعقد ولاية كارولينا الجنوبية انتخابات تمهيدية بسبب افتقار الرئيس «باراك أوباما» (Barack Obama) إلى المعارضين.

وفي الانتخابات التمهيدية لعام 2020، شكل فوز «بايدن» في "ساوث كارولينا" نقطة تحول في حملته الانتخابية، بعد الهزائم في "أيوا" و"نيوهامبشاير" و"نيفادا". الشهر الماضي في "نيو هامبشاير"، وفي جولة من الانتخابات التمهيدية نظمتها الولاية ولكن لم يعترف بها الحزب، الذي كان يعتزم بدء التقويم الرسمي من ولاية كارولينا الجنوبية، حقق «بايدن» مع ذلك فوزًا كبيرًا على الرغم من عدم وجوده بين المرشحين. لقد كتب ناخبوه اسمه على ورقة الاقتراع، مما يؤكد مدى عدم أهمية منافسيه وعدم معرفتهم.