إيطاليا: الحُكم على «ازغاربي» بدفع غرامة قدرها ألفي يورو بتهمة التشهير بـ« فيرجينيا رادجي» - الإيطالية نيوز

إيطاليا: الحُكم على «ازغاربي» بدفع غرامة قدرها ألفي يورو بتهمة التشهير بـ« فيرجينيا رادجي»

  الإيطالية نيوز، الثلاثاء 30 يناير 2024 - قرر ذلك أحد القضاة في روما الحكم على وكيل وزارة الثقافة والناقد الفني «فيتّورْيو ازغارْبي» (Vittorio Sgarbi) بدفع غرامة قدرها ألفي يورو بتهمة التشهير بعمدة روما السابق «فرجينيا رادجي» (Virginia Raggi).


علاوة على ذلك، قضى القاضي أيضًا  بالحكم على «ازغارْبي» دفع دفعة مقدمة على التعويض النهائي (المؤقت) بقيمة 20 ألف يورو لصالح «رادجي».


وتعود الوقائع إلى فبراير 2018، عندما اعترض «ازغارْبي» على خطة إدارة «رادجي» لهدم فيلا على طراز فن "الآرت نوفو" في ساحة "كابريرا" في روما خلال إحدى حلقات برنامج "ماتريكس"؛ على وجه الخصوص، قارن «فيتّورْيو ازغارْبي» إدارة «فرجينيا رادجي» لروما بإدارة «فيتو تشانتشيمينو» (Vito Ciancimino)، عمدة باليرمو من عام 1970 إلى عام 1971، والذي أدين بالانتماء إلى المافيا وتوفي في عام 2002.


قال «فيتّورْيو ازغارْبي» فيما يتعلق بفرضية هدم الفيلا: “إن روما اليوم تشبه باليرمو في عهد «تشانتشيمينو»، ورئيس بلدية روما، المنشغل بالدفاع عن المدينة، متواطئ بشكل موضوعي في هذا العمل الإجرامي. إن حركة "خمس نجوم" في روما اليوم تشبه الديمقراطية المسيحية في باليرمو في السبعينيات.


وكان مكتب المدعي العام في روما قد طلب في نوفمبر الماضي الحكم على «فيتّورْيو ازغارْبي» بالسجن لمدة أربعة أشهر.


  وكتبت «فرجينيا رادجي» في منشور له على إنستغرام أن "الحكم له قيمة سياسية لأن هذا الرجل لا يستطيع تحمل الإساءة للجميع من دون مبرر ويعتقد أنه يستطيع الإفلات من العقاب".