"فارنيسينا": إيطاليا علّقت فعلًا تقديم المساعدات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر - الإيطالية نيوز

"فارنيسينا": إيطاليا علّقت فعلًا تقديم المساعدات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر

الإيطالية نيوز، السبت 27 يناير 2024 - أعلنت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، أنها أوقفت تمويلها لوكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بعد أن اتهمت إسرائيل بعض موظفي الوكالة بالتورط في الهجوم العنيف الذي نفذته حركة حماس ضد إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي: بعد هذا الإعلان، قال وزير الخارجية الإيطالي «أنطونيو تاياني» (Antonio Tajani) يوم السبت إن إيطاليا علقت بالفعل تمويلها لـِ "الأونروا" مباشرة بعد هجوم 7 أكتوبر الذي بدأ الحرب المستمرة. ومع ذلك، فهو خبر جديد، نظرًا لأنه لم يكن هناك أي شيء معروف عنه علنًا على الأقل حتى الآن. وفي الوقت الحالي، لم يحدد «أنطونيو تاياني» الأسباب التي جعلت إيطاليا قررت بالفعل تعليق تقديم المساعدات العينية لـِ "الأونروا".
تقدم "الأونروا" المساعدة الإنسانية للاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة والأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية. وكثيراً ما تعرضت لانتقادات من قبل إسرائيل وبعض السياسيين الأمريكيين المحافظين، الذين يرون أن الأنشطة الإنسانية التي تقوم بها الوكالة يتم استغلالها أو تسيطر عليها حركة حماس الفلسطينية، التي تحكم قطاع غزة منذ عام 2007 والتي تخوض إسرائيل حربًا معها حاليًا.