الصين تدعو إلى السلام في البحر الأحمر وإنهاء الحرب في غزة - الإيطالية نيوز

الصين تدعو إلى السلام في البحر الأحمر وإنهاء الحرب في غزة

الإيطالية نيوز، السبت 20 يناير 2024 - خلال مؤتمر صحفي روتيني عُقد في 19 يناير في وزارة الخارجية الصينية، سأل أحد المراسلين المتحدثة «ماو نينغ» سؤالاً حول الوضع الحالي في البحر الأحمر. وردا على ذلك، قالت «ماو نينغ» : فيما يتعلق بالوضع في البحر الأحمر، فقد شرح رئيس الدبلوماسية الصينية، «وانغ يي»، الموقف الصيني بالتفصيل خلال زيارته لمصر.


وتدعو الصين إلى وقف الهجمات على السفن المدنية، وإبقاء سلاسل الإنتاج والتوريد العالمية مفتوحة، وحماية النظام التجاري الدولي، لأنه، بحسب الصين، تُشكّل مياه البحر الأحمر قناة مهمة للتجارة الدولية في السلع والطاقة. 


وفي الوقت نفسه، تعتقد أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لم يأذن قط لأي دولة باستخدام القوة ضد اليمن، وبالتالي يجب عليه تجنب صب الزيت على النار في موقف، مثل الوضع في البحر الأحمر، الذي هو بالفعل متوتر، ما يزيد من المخاطر على الأمن الإقليمي الشامل.


وأشار «وانغ يي» بعد ذلك إلى أن التوتر في البحر الأحمر هو دليل واضح على اتساع نطاق الصراع في غزة. ولذلك فمن الضروري تهدئة لهيب الحرب في غزة في أقرب وقت ممكن، لمنع الصراع من التوسع أو حتى الخروج عن نطاق السيطرة.