بيلد تكشف عن وثيقة حكومية ألمانية بشأن سيناريو حرب عالمية بين روسيا وحلف الناتو - الإيطالية نيوز

بيلد تكشف عن وثيقة حكومية ألمانية بشأن سيناريو حرب عالمية بين روسيا وحلف الناتو

 الإيطالية نيوز، الإثنين 15 يناير 2024 - جرى الكشف عن "وثيقة سرية" من وزارة الدفاع الألمانية توضح بالتفصيل "الطريق إلى الحرب الخبيثة" المحتملة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو) على الموقع الإلكتروني لصحيفة "بيلد" الألمانية الشهيرة.


وكتبت الصحيفة في تلخيص للوثيقة: "شهرًا بعد شهر، ومع توطين دقيق، يتم وصف الإجراءات الروسية والغربية التي تبلغ ذروتها بنشر مئات الآلاف من جنود الناتو والاندلاع الوشيك للحرب في صيف عام 2025".


وقال متحدث باسم الوزارة، من دون التعليق على وجه التحديد، لصحيفة "بيلد" إن "النظر في سيناريوهات مختلفة، حتى لو كانت غير محتملة للغاية، هو جزء من النشاط العسكري اليومي، وخاصة في التدريب".


 أما السيناريو الذي حددته القوات المسلحة الألمانية، فيحمل عنوان "التحالف الدفاعي 2025" ويبدأ في فبراير 2024 باستدعاء روسيا لـ200 ألف جندي آخرين للخدمة، يليه "هجوم الربيع - مدعومًا بالدعم الغربي المتردد لكييف - مع نجاحات كبيرة بحلول يونيو".


علاوة على ذلك، في يوليو، "أدت الهجمات السيبرانية العنيفة وغيرها من أشكال الحرب الهجينة، خاصة في منطقة البلطيق، إلى أزمات جديدة باستمرار"، حيث قامت روسيا بتحريض الأقليات العرقية الخاصة بها في منطقة البلطيق: هناك اشتباكات تستخدم ذريعة لإطلاق مناورة عسكرية واسعة النطاق تسمى "زاباد 2024" مع "50 ألف جندي في غرب روسيا وبيلاروسيا ابتداء من سبتمبر"، تلخص صحيفة "بيلد" من دون علامات اقتباس.


وبحسب الوثيقة، فإن هدف الكرملين هو احتلال "ممر سوالكي"، وهو الممر البري البولندي الليتواني الضيق بين بيلاروسيا و"كالينينغراد".

اعتبارًا من ديسمبر 2024، سيكون هناك "صراع حدودي" تمامًا كما "قد تكون الولايات المتحدة بلا قيادة بشكل أو بأخر لبضعة أسابيع" بعد الهزيمة الانتخابية المحتملة لـ «جو بايدن».


في السيناريو، في مايو 2025، يقرر الناتو اتخاذ "إجراءات ردع موثوقة" لمنع الهجوم الروسي على فجوة "سوالكي"، وفي "يوم X"، يأمر بنشر 300 ألف جندي، بما في ذلك 30 ألف جندي من الجيش الألماني، لمواجهة أكثر من 200 ألف روسي: وكتبت صحيفة بيلد: "ما إذا كان سيتم ثني روسيا عن نشر الناتو يظل سؤالاً مفتوحًا في سيناريو التدريبات".


ونقلت وكالات أنباء روسية عن المتحدث باسم الكرملين «ديمتري بيسكوف»، ردا على من طلب منه الرّد على مقال الصحيفة الألمانية، قوله إن "بيلد": لا تتردد في كتابة خدع، لذا أفضّل عدم التعليق".