إيران: مقتل أكثر من 100 شخص بالقرب من قبر الجنرال «سليماني» (فيديو) - الإيطالية نيوز

إيران: مقتل أكثر من 100 شخص بالقرب من قبر الجنرال «سليماني» (فيديو)

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 3 يناير 2024 – وقع، صباح الأربعاء، انفجاران قويان في مدينة "كرمان" بإيران، تحديدًا، بالقرب من المقبرة التي دفن فيها الجنرال «قاسم سليماني»، أحد أقوى الجنود الإيرانيين لفترة طويلة، الذي قتلته الولايات المتحدة في هجوم بطائرة من دون طيار نفذته بالضبط قبل أربع سنوات، في 3 يناير 2020، في بغداد (العراق).  وتقع مدينة "كرمان" على بعد نحو ألف كيلومتر جنوب العاصمة طهران.


ووقع الانفجاران أثناء إقامة مراسم عزاء لسليماني شارك فيها عدة مئات من الأشخاص: بحسب وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية، قُتل 103 أشخاص وأصيب 141 أخرون.


ما حدث لا يزال غير واضح للغاية. ونقلت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية عن مسؤولين محليين وصفهم الانفجارين بأنهما "هجوم إرهابي". لكن المعلومات في الوقت الحالي محدودة ومجزأة.

وبحسب وكالة "تسنيم" للأنباء، التابعة للحرس الثوري (الهيئة العسكرية الرئيسية في إيران)، فإن الانفجارين نجما عن قنابل فُجِّرت عن بعد. ومع ذلك، عُثِر على القنابل بعيدًا تمامًا عن قبر سليماني: الأول وهو الأقوى على ارتفاع 700 متر والثاني على بعد كيلومتر واحد. وبعد الانفجار، قامت السلطات بإخلاء المنطقة بأكملها بسرعة.