روسيا تشنُّ هجومًا كبيرًا جديدًا على كييف وخاركيف في أوكرانيا - الإيطالية نيوز

روسيا تشنُّ هجومًا كبيرًا جديدًا على كييف وخاركيف في أوكرانيا

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 2 ديسمبر 2024 - نفّذت روسيا هجومًا كبيرًا جديدًا أخرًا، صباح اليوم الثلاثاء، على العاصمة الأوكرانية كييف وعدّة مدن أخرى في البلاد، بما في ذلك "خاركيف"، في شرق البلاد.


ووفقًا للمعلومات الأولية الصادرة عن السلطات المحلية، قُتل شخصان على الأقل وأُصيب أكثر من 90 أخرين. وجرى تنفيذ الهجوم باستخدام صواريخ وطائرات مُسيَّرة، على الرغم من أن العدد الدقيق للأسلحة المستخدمة غير واضح حتى الآن. ومن غير المعروف حتى عدد الصواريخ والطائرات من دون طيّار التي أصابت أهدافها بالفعل وعدد الصواريخ التي اعترضها الدفاع الأوكراني المضاد للطائرات.


  وقالت السلطات الأوكرانية إن المباني السكنية والبنية التحتية للطاقة أصيبت في الهجوم: وفي منطقة كييف، يعيش أكثر من 250 ألف شخص حاليا من دون كهرباء.


وفي الأيام الأخيرة، تكثّفت الهجمات الروسية ضد أوكرانيا بشكل كبير: ففي يوم الجمعة تعرّضت عدة مدن أوكرانية لقصف روسي طويل وواسع للغاية، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 30 شخصًا.

  واتّهمت روسيا أوكرانيا، السبت، بتنفيذ هجوم بصواريخ وطائرات مسيرة على أراضيها في منطقة "بيلغورود" الحدودية، ما أسفر عن مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 110 آخرين على الأقل.