إعلام عِبري: "تراب غزة يصيب الجنود الإسرائيليين الجرحى بفطريات خطيرة وأحيانا قاتلة" (فيديو) - الإيطالية نيوز

إعلام عِبري: "تراب غزة يصيب الجنود الإسرائيليين الجرحى بفطريات خطيرة وأحيانا قاتلة" (فيديو)

جندي إسرائيلي قضى نحبه برصاص قنّاص تابع لفصائل المقاومة الفلسطينية
 الإيطالية نيوز، الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - ذكرت قناة "الـ 11" الإسرائيلية، أن تراب غزة يحتوي على نوع من الفِطريات يصيب جنود الجيش الإسرائيلي، وخاصة الجرحى، فيصابون بعفن، وتورّمات، والتهابات لم تكن معروفة من قبل.


وهذا الوضع غير مسبوق بالنسبة لجيش الاحتلال ولجنة الأمراض المعدية الإسرائيلية، ولا يوجد حاليا علاج معروف لهذه العدوى.

كما كشفت وسائل إعلام عبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي واجه ارتفاعا غير عادي في حالات الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي والتسمم الغذائي بين جنوده خلال الأسابيع الأخيرة، بالأخص، بين مقاتليه في قطاع غزة.


ولفتت القناة في تقرير رصدته "الإيطالية نيوز"، إلى أن كبار الأطباء يعقدون اجتماعا عاجلا عقب إصابة جنود بالتهابات حادة وصعبة في غزة. وأضاف التقرير أن أحد الجنود توفي نتيجة هذا الالتهاب وأخر طريح فراش في حالة خطيرة بأحد مستشفيات الكيان الصهيوني.


وأكدت "القناة 11" العبرية أن نقابة أطباء الأمراض المعدية تعقد اجتماعا طارئا لبحث إصابة الجنود في غزة بالفطريات والعفن مصدرها تحديدا التربة والأرض في غزة.


توفي جندي إسرائيلي بسبب الفطريات

وتابعت القناة في تقريرها أنه “بعد إصابة الجنود تتلوث جراحهم”. قبل أسبوعين وصل جندي مصاب بجروح خطيرة في أطرافه إلى مستشفى أسوتا في مستوطنة "أسدود". وبعد عدة أيام، اكتشف إصابته بنوعين من الفطريات من تراب غزة.


وأشار التقرير إلى أن الأطباء جربوا طرق علاج مختلفة مع الجندي المريض. وتم إحضار أطباء متخصصين وأدوية تجريبية جديدة، إلا أنهم لم يتمكنوا من إنقاذ حياته حيث سيطرت الفطريات على جسده، وتوفي فيما بعد.


وأصيب عشرة جنود

أشارت رئيسة لجنة الأمراض المعدية، «غي ريهاف» (Guy Rehav)، إلى وجود عشرة جنود في مستشفيات الاحتلال مصابين بالفطريات في غزة. وذكرت أن هذه الفطريات، كما قالت، لم تكن معروفة من قبل في الحروب الماضية.


وهم يحققون حاليًا فيما إذا كانت هناك صلة بأنفاق حماس في القطاع المحاصر. ويحاول متخصصو الأمراض المعدية في الجيش الإسرائيلي الآن إيجاد حل لمنع إصابة الجنود بالفطريات أو التقليل من تأثيرها “لأنها تهدد حياتهم حقا”، على حد وصف «ريهاف».