وزير الدفاع الإيطالي «كروزيتّو»: “حان الوقت لحل أزمة الحرب في أوكرانيا سياسيًا” - الإيطالية نيوز

وزير الدفاع الإيطالي «كروزيتّو»: “حان الوقت لحل أزمة الحرب في أوكرانيا سياسيًا”


 الإيطالية نيوز، الإثنين 25 ديسمبر 2023 - يعتقد وزير الدفاع الإيطالي «غويدو كروزيتّو» (Guido Crosetto) أن الحرب الأوكرانية الروسية يجب حلها عبر الوسائل السياسية.


وقال الوزير الإيطالي خلال زيارته لفرقة الناتو الإيطالية في بولندا: “إن الحرب مستمرة منذ عامين تقريبا، وأعتقد أنه بالتوازي مع الأعمال العدائية والدعم لأوكرانيا، من الضروري النظر في المسارات التي من شأنها أن تؤدي إلى حل سياسي”، وموضّحًا أن ما لا يمكن تحقيقه عسكريًا، يمكن تحقيقه دبلوماسيًا، لتحقيق نتائج عبر الوسائل السياسية وتحقيق السلام.


وبحسب «كروزيتّو»، من الضروري العودة إلى "ما كان قبل الحرب". وأضاف: “وإذا لم نتمكن من فعل ذلك بالأسلحة، فعلينا أن نحاول القيام بذلك بشكل مختلف.


هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها الوزير الإيطالي عن تسوية سياسية للصراع الأوكراني سياسيًا. وفي الوقت نفسه، وقّع في وقت سابق على مرسوم حكومي جديد - وهو الثامن على التوالي - بشأن شحن المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا: لم يتم الكشف عن محتويات هذه الحزمة. وفي وقت سابق، قال «كروزيتّو» إن قدرة إيطاليا على تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا "استنفدت بالكامل تقريبا".