روسيا: رفض ترشيح أحد منافسي «بوتين» في الانتخابات الرئاسية بسبب "أخطاء بيروقراطية" - الإيطالية نيوز

روسيا: رفض ترشيح أحد منافسي «بوتين» في الانتخابات الرئاسية بسبب "أخطاء بيروقراطية"

الإيطالية نيوز، السبت 23 ديسمبر 2022 - رفضت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، ترشيح الصحفية السابقة «يكاترينا دونتسوفا» (Yekaterina Duntsova) للانتخابات الرئاسية المقبلة، بحجة وجود أخطاء بيروقراطية مزعومة في ملء الطلب. ومن المقرر إجراء الانتخابات في 17 مارس 2024. ولدى «دونتسوفا»، التي قدمت نفسها كمرشحة مستقلة، أفكار مختلفة تمامًا عن أفكار الرئيس الحالي «فلاديمير بوتين»فهي، بين أمور أخرى، ضد الحرب في أوكرانيا، وتؤيد إطلاق سراح العديد من معارضي «بوتين» الذين انتهى بهم الأمر في السنوات الأخيرة إلى السجن بتهم خيانة الوطن.

تم رفض ترشيح «دونتسوفا» بالإجماع من قبل جميع أعضاء اللجنة الانتخابية المركزية في البلاد، الذين زعموا أنهم رصدوا نماذج غير موقعة. ودافعت «دونتسوفا» عن نفسها بالادعاء بأنها ملأت الطلب على عجل وأنها واجهت صعوبات عديدة في العثور على محامٍ متاح للتصديق على صحته.

وقالت «إيلا بامفيلوفا» (Ella Pamfilova)، رئيسة لجنة الانتخابات، لـ «دونتسوفا» إنها لا تزال “امرأة شابة، وأمامها الحياة كلها، وأن كل تجربة مفيدة.”

وفي عام 2017، حدث شيء مماثل أيضًا لـ «أليكسي نافالني»، الخصم الرئيسي لـ «بوتين»: فقد استبعدت اللجنة الانتخابية ترشيحه في الانتخابات الرئاسية لأسباب سياسية في الغالب.

وأعلن «بوتين» نيته الترشح لولاية خامسة في أوائل ديسمبر. في الوقت الحالي، لا يبدو أن إعادة انتخابه موضع شك، خاصة بسبب السياسات التي فرضها طوال ما يقرب من 25 عامًا في منصبه.