الدنمارك تنضم إلى السويد في التبرع بالدبابات لأوكرانيا بأكثر من 240 مليون يورو - الإيطالية نيوز

الدنمارك تنضم إلى السويد في التبرع بالدبابات لأوكرانيا بأكثر من 240 مليون يورو

 الإيطالية، الاثنين 18 ديسمبر 2023 – أعلنت "كوبنهاغن" اليوم الاثنين أنها تنضم إلى "استوكهولم" في التبرع بالدبابات إلى كييف بينما تواصل البلاد محاربة الغزو الروسي.


أعلنت الحكومة الدنماركية اليوم الاثنين أن تفعل على غرار  السويد وتهب دبابات خفيفة من طراز "CV90" لأوكرانيا بمبلغ إجمالي قدره 241 مليون يورو - أي ما يعادل 1.8 مليار كرونة دنماركية.


وكتبت وزارة الدفاع الدنماركية في بيان صحفي: "قررت الحكومة، مع الحكومة السويدية، المشاركة في تمويل التبرع الجاري بالفعل بمركبات المشاة القتالية "CV90" بالإضافة إلى إنتاج دبابات إضافية".

وتشمل حزمة التبرعات قطع الغيار والذخيرة وستتضمن اتفاقية مع السويد والدنمارك لرعاية أعمال الصيانة بعد التسليم.


ويعد هذا الإعلان بمثابة المزيد من الأخبار الجيدة القادمة من "كوبنهاغن" إلى كييف. في الأسبوع الماضي، أعلنت الحكومة الدنماركية عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة تقارب مليار يورو، بعد يوم واحد فقط من لقاء زعماء دول الشمال مع الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي».


ويأتي هذا التبرع في وقت تحتاج فيه أوكرانيا إلى أكبر قدر ممكن من المساعدة، حيث يبدو أن الجمهوريين قد حظروا مؤقتًا المساعدات الإضافية من الولايات المتحدة في الكونغرس، كما تم حظر حزمة مساعدات جديدة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 50 مليار يورو من قبل رئيس الوزراء المجري «فيكتور أوربان» الأسبوع الماضي.