الأردن تكذّب رواية نقل سلع غدائية طازجة من الإمارات العربية إلى إسرائيل عبر أراضيها - الإيطالية نيوز

الأردن تكذّب رواية نقل سلع غدائية طازجة من الإمارات العربية إلى إسرائيل عبر أراضيها


الإيطالية نيوز، الأحد 17 ديسمبر 2023 - ردّت السلطات الأردنية رسميًا على الأخبار التي نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، بشأن تشغيل خط نقل بري ينطلق من إمارة "دبي"، بالإمارات العربية المتحدة، ويمر عبر الأردن ويصل في النهاية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة من طرف إسرائيل.


وكان موقع "واللا" الإسرائيلي، أفاد بأن إسرائيل أعلنت نجاح التشغيل التجريبي لخط نقل بري جديد بالشاحنات عبر موانئ دبي مروراً بالسعودية والأردن، ليكون بديلا عن قناة السويس المصرية تفاديا لاستهداف السفن الناقلة للسلع الأجنبية إلى سرائيل بصواريخ الحوثيين المتضامنين من فلسطينيي غزة.


وقال "واللا": “عرف التشغيل التجريبي لخط نقل بري جديد بالشاحنات عبر موانئ دبي مروراً بالسعودية والأردن نجاحًا خلال الأسابيع الأخيرة”.


ووفق الموقع، أكملت الشاحنات العشر الأولى الطريق الطويل من موانئ الخليج العربي إلى إسرائيل.


وأوضح أنه من المتوقع أن يوفّر الجسر البرّي، الذي حصل على موافقة وزارة الدفاع وحكومة إسرائيل، بديلاً أسرع للمرور عبر قناة السويس، بل وأسرع من ذلك بالنسبة للمسار الطويل لاستيراد البضائع على متن السفن التي يتعيّن عليها الالتفاف عبر "رأس الرجاء الصالح" وتمديد المسار بنحو ثلاثة أسابيع في المتوسط ​​للابتعاد عن تهديد الحوثيين.


 في المقابل، نقلت وكالة الأنباء الرسمية “بترا” عن مصادر في وزارتي النقل والصناعة والتجارة قولها إن ما يتم تناقله من أخبار منسوبة لوسائل إعلام عبرية ووسائل تواصل اجتماعي عن وجود جسر بري بديل للبحر الأحمر، عبر موانئ دبي مروراً بالسعودية والأردن، لنقل بضائع إلى إسرائيل لا صحة لها أبدًا.


وأضافت المصادر أن موقف الحكومة واضح بشأن دعم الأشقاء الفلسطينيين والوقوف إلى جانبهم بكل الوسائل.


وأشارت المصادر إلى أن مثل هذه الإدعاءات مرفوضة وهي منشورات هدفها التشويش على الموقف الأردني الثابت تجاه ما يجري في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي غاشم.