روسيا: المحكمة العليا تمنع جميع أنشطة مجتمع الشواذ جنسيًا بتهمة التحريض على الفتنة الاجتماعية والدينية - الإيطالية نيوز

روسيا: المحكمة العليا تمنع جميع أنشطة مجتمع الشواذ جنسيًا بتهمة التحريض على الفتنة الاجتماعية والدينية

الايطالية نيوز، الجمعة 1 ديسمبر 2023 - منعت المحكمة العليا الروسية جميع أنواع الأنشطة التي تنظمها ما تطلق عليها المحكمة إسم "الحركة العامة الدولية للمثليين" في البلاد بسبب التطرف التي يروج له المنخرطون فيها لأسباب الحفاظ على سلامة المجتمع الشرقي المتكون من أب ذكر وأم أنثى وأبناء.


ويأتي القرار بعد طلب وزارة العدل الروسية التي طلبت في 17 نوفمبر الماضي من المحكمة تصنيف هذه الحركة على أنها "متطرفة"، والتي لا يشير تعريفها في الواقع إلى أي تنظيم بعينه.


  وزعمت الوزارة أن السلطات حدّدت "علامات ومظاهر ذات طبيعة متطرفة" في أنشطة حركة المثليين في روسيا، بما في ذلك "التحريض على الفتنة الاجتماعية والدينية".


محامي المنشق الروسي أليكسي نافالني.


ويرى ناشطون من أجل حقوق المثليين أن عبارة "الحركة العامة الدولية للمثليين" تشير إلى تنظيم غير موجود، نظرا لوجود حركات كثيرة للمطالبة بحقوق الأفراد. لكن على وجه التحديد لأنها ترى هذا التعريف غامض للغاية، ما يسمح للسلطات الروسية بقمع مبادرات مجتمعات الشواذ جنسيًا بشكل عام، حسبما قال محامي حقوق الإنسان «ماكس أولينيتشيف»، الذي يعمل مع الناشطين في البلاد، لوكالة "أسوشيتد برس".


الدعوى القضائية التي رفعتها وزارة العدل الروسية هي الأحدث في سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الروسية لوضع حد لانتشار والجهر بالمثلية الجنسية منذ أن جعل الرئيس «فلاديمير بوتين» الدفاع عما يسمى "القيم التقليدية" أحد أهم أولوياته. جوانب سياساتها. على سبيل المثال، أصدر البرلمان الروسي هذا الصيف قانونًا يحظر عمليات تغيير الجنس وتغيير الأسماء والجنس في المستندات.