وزير خارجية فنزويلا: “ بينما نتنياهو يرسل الشباب إلى الاقتتال في غزة فإن إبنه ينعم بحياة ميامي" - الإيطالية نيوز

وزير خارجية فنزويلا: “ بينما نتنياهو يرسل الشباب إلى الاقتتال في غزة فإن إبنه ينعم بحياة ميامي"



الإيطالية نيوز، الأحد 26 نوفمبر 2023 - 
انتقد وزير الخارجية الفنزويلي، «إيفان جيل» (Yvan Gil)، أسلوب الحياة الفاخر الذي يعيشه نجل «بنيامين نتنياهو» في ميامي، معتبراً أن والده ارتكب إبادة جماعية في قطاع غزة في وقت واحد.


وكتب وزير خارجية فنزويلا  على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، المعروفة سابقًا باسم تويتر: "بينما يأمر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو الجيش الإسرائيلي بتنفيذ حملة إبادة وتطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فإن ابنه يائير نتنياهو يعيش بسلام في ميامي بالولايات المتحدة”.


وشدّد على أن "هذه هي الطريقة التي تعمل بها الأوليغارشية في جميع أنحاء العالم. وبينما أبناؤهم ينعمون برغد الدنيا  يدعو قادة الصهاينة، وهم دمى لواشنطن، إلى التدخلات العسكرية أو الحصار الاقتصادي أو الحرب ضد السكان الضعفاء، ويرسلون الشباب لقتل شباب أخرين بينما أبناؤهم يعيشون بسلام بعيدًا عن المجازر، محميين ومحاطين بالكماليات".


ودعا «جيل» في تغريدة له، العالم إلى التحرك ضد «نتنياهو» ووزرائه ومسؤولي الجيش، مشددا على وجوب محاكمتهم بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية.


وختم تدوينته قائلا: “التاريخ لن ينسى من كان مسؤولا ومتواطئا في قتل أكثر من 15 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال. فلسطين سوف تكون حرة."