كتائب القسام تعلن عن استشهاد 4 من قادتها خلال الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر - الإيطالية نيوز

كتائب القسام تعلن عن استشهاد 4 من قادتها خلال الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر

الإيطالية نيوز، الأحد 26 نوفمبر 2023 - قالت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأحد، إن أربعة من قادتها استشهدوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، بينهم «أحمد الغندور» عضو المجلس العسكري وقائد لواء الشمال.


وقالت الجماعة في بيان لها "تنعى كتائب القسام مجموعة من قادتها الأبطال وهم القائد «أحمد الغندور» الملقب بأبو أنس عضو المجلس العسكري قائد لواء الشمال والقادة: «وائل رجب»، «رأفت سلمان»  و«أيمن صيام»." ولم تقدم كتائب القسام أي معلومات حول تواريخ مقتلهما. كما أعلنت الكتائب “التزامها بمسار الحرية”.


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق في بيانات منفصلة أنه قتل قادة حماس في غارات جوية على غزة. ومع ذلك، فقد أسفرت معظم الضربات الإسرائيلية عن خسائر فادحة في صفوف المدنيين، فضلاً عن تدمير البنية التحتية على نطاق واسع.


توقفت الحرب مؤقتا بفضل هدنة إنسانية لمدة أربعة أيام، بوساطة قطرية، دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة، مما أدى إلى وقف مؤقت للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة. وفي اليومين الأولين من الهدنة الإنسانية، قامت إسرائيل وحماس بتبادل 41 إسرائيليًا وأجنبيًا مقابل 78 فلسطينيًا في السجون الإسرائيلية. وبموجب الاتفاقية سيتم إطلاق سراح الرهائن والأسرى على دفعات خلال أربعة أيام.


وشنت إسرائيل حملة عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة في أعقاب هجوم عبر الحدود شنته حماس يوم 7 أكتوبر. وقتلت منذ ذلك الحين ما لا يقل عن 14,854 فلسطينيا، من بينهم 6,150 طفلا وأكثر من 4,000 امرأة، وفقا للسلطات الصحية في القطاع. ويبلغ عدد القتلى الإسرائيليين الرسمي 1200.