إيطاليا: تبرئة رئيس فريق حزب "الرابطة" بالبرلمان من تهم التزوير الانتخابي لأسباب سياسية - الإيطالية نيوز

إيطاليا: تبرئة رئيس فريق حزب "الرابطة" بالبرلمان من تهم التزوير الانتخابي لأسباب سياسية

 الإيطالية نيوز، الجمعة 10 نوفمبر 2021 - بَرَّأ وبرأ قاض في تورينو يوم الجمعة زعيم كتلة "الرابطة" في البرلمان «ريكّاردو موليناري» من تهمة تعديل قائمة انتخابية بشكل غير قانوني لأسباب سياسية. وجرت أيضًا تبرئة عضو البرلمان عن "الرابطة"، «أليسّاندرو بنفينوتو»، و«فابريتسيو ابرونو»، مندوب "الرابطة" المكلف بتقديم القوائم الانتخابية لبلدية "مونكالييري"، في محافظة "تورينو".


وبحسب الاتهامات، كان الثلاثة قد حذفوا بشكل غير قانوني اسم المرشح للمجلس البلدي «استيفانو اتْزاكّا» من القائمة الانتخابية لانتخابات "مونكالييري" الإدارية لعام 2020. وقرر القاضي البراءة لأن "الحقيقة غير موجودة".


وفقًا لمكتب المدعي العام، الذي طلب الحكم عليه بالسجن لمدة ثمانية أشهر، أبعد المتهمون «اتْزاكّا» بناءً على طلب أعضاء "فورتسا إيطاليا"، وهو حزب متحالف مع "الرابطة"، والذي كان «اتْزاكّا» عضوًا فيه في الماضي. ثم طلب «موليناري» و«بنفينوتو» من برونو محو اسم «اتْزاكّا» بجرة قلم. وبحسب محامي المتهمين الثلاثة، فإن حذف الاسم من قائمة المرشحين لن يكون له أي قيمة رسمية، ولن يكون «اتْزاكّا» مرشحا لأن سيرته الذاتية وقبوله مفقودان، وهما وثائق أساسية لترشحه. وقبل الانتخابات، كان مجلس الدولة، وهو هيئة القضاء الإداري من المستوى الثاني، قد أمر على أي حال بإعادة «اتْزاكّا» إلى القائمة.