وزير إسرائيلي: "من خيارات إسرائيل في الحرب على غزة هو إسقاط قنبلة ذرّية" - الإيطالية نيوز

وزير إسرائيلي: "من خيارات إسرائيل في الحرب على غزة هو إسقاط قنبلة ذرّية"


الإيطالية نيوز، الأحد 5 نوفمبر 2023 - قال وزير التراث الإسرائيلي، «عميحاي إلياهو»، الأحد، إن "أحد خيارات إسرائيل في الحرب على غزة هو إسقاط قنبلة ذرّية" على قطاع غزة الفلسطيني.


وأكد الوزير اليميني المتطرف، في مقابلة إذاعية، أنه "لا يوجد غير مقاتلين في غزة"، مضيفاً أن تقديم المساعدات الإنسانية للقطاع سيشكّل "فشلاً"، معتبراً أن الهجوم النووي على قطاع غزة "خيار محتمَل".


وتبرّأ رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو»، منن تصريحات «إلياهو» قائلًا بأنها "منفصلة عن الواقع" وأن إسرائيل والجيش الإسرائيلي يتصرفان وفقاً للقانون الدولي لتجنب الإضرار بغير المقاتلين.


هو الأخر، رفض وزير الدفاع الإسرائيلي «يوآف غالانت»، تصريحات «إلياهو» وأكد أن "لا أساس لها من الصحة"، مضيفاً في منشور على منصة "إكس"، أنه "من الجيد أن هؤلاء ليسوا من الأشخاص المسؤولين عن أمن إسرائيل".


ودعا زعيم المعارضة الإسرائيلية «يائير لابيد» إلى إقالة الوزير، وكتب لابيد على منصة "إكس": "إن وجود المتطرفين في الحكومة يعرّضنا للخطر ويعرّض أهداف الحرب للخطر - هزيمة حماس وإعادة جميع الرهائن"، مضيفاً أن «نتنياهو» "يجب أن يطرد الوزير «إلياهو» اليوم"، ووصف «لابيد» تصريح «إلياهو» بأنه "صادم ومجنون وصدر عن وزير غير مسؤول".


وينتمي «إلياهو» إلى حزب "القوة اليهودية"، الذي ينتمي إليه أيضا وزير الأمن القومي، «إيتمار بن غفير»، وهو الحزب الذي يؤيّد بناء المستوطنات واستعادة السيطرة على أراضي القطاع، وقال «بن غفير»، إنه تحدث إلى الوزير الذي أوضح بدوره أنه يتحدث "مجازياً".