الجنرال الأمريكي «مارك شوارتز»: "حماس تدير الحرب على أرضها، ستكون أشهر صعبة على إسرائيل" - الإيطالية نيوز

الجنرال الأمريكي «مارك شوارتز»: "حماس تدير الحرب على أرضها، ستكون أشهر صعبة على إسرائيل"

الإيطالية نيوز، الخميس 9 نوفمبر 2023 - في مداخلة مع قناة "تي جي كوم 24" الإيطالية للأخبار، قال الجنرال الأمريكي «مارك شوارتز» (Mark Schwartz)، الذي عمل، قبل تقاعده، كمنسق أمني بين إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينيةبأن "حماس تلعب على أرضها، وهي أشهر صعبة لإسرائيل"، في رد على سؤال حول عمر الحرب الدائرة حاليا بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن "القوات الخاصة الأميركية التي أرسلها البنتاغون إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة ستقوم بالتنسيق مع الاستخبارات الإسرائيلية لتحسين المعلومات التي تهدف إلى تحرير الرهائن، ثم تقديم المساعدة في التخطيط لعمليات الإنقاذ".

وأوضح الجنرال «مارك شوارتز» أن "صعوبة هذه المهمة تكمن في أن الرهائن محتجزون مع مليونين ونصف مليون مدني، معظمهم في الأنفاق، بينما على السطح تدور حرب مستمرة".

ويضيف: "إن الغارات الإسرائيلية والأزمة الإنسانية تجعل إمكانية الاعتماد على تعاون السكان ضئيلة للغاية، خاصة فيما يتعلق بموقع الرهائن. ولن أتفاجأ إذا وقع هجوم جديد على طراز 7 أكتوبر". لأنه لا يوجد نقص في الإرهابيين أبدا في ذلك الوقت".

ويواصل «شوارتز»: "لكننا في الولايات المتحدة وأوروبا، نحن دائمًا في عجلة من أمرنا للنسيان. فتنظيم القاعدة وحركة الشباب وحماس يبتكرون دائمًا طرقًا جديدة لتحقيق أهدافهم ويتعلمون من بعضهم البعض. وستستمر هذه الحرب عدة مرات، على الأقل بالنسبة للعمليات في غزة. فحماس تلعب على أرضها ويمكنها أن تختار متى تدخل في صراع مع القوات الإسرائيلية. وسوف تكون أسابيع صعبة للغاية: فسوف يستغرق الأمر بعض الوقت للقضاء على حماس بالكامل وإعادة الرهائن إلى الوطن. أعتقد أن الحرب ستستمر عدة أشهر، لقد مرت إحداها بالفعل".

يخلص «شوارتز»: "أعتقد أن الرهائن ما زالوا على قيد الحياة، ولن يكون من مصلحة حماس أن تلحق بهم الأذى، وسوف تفقد كل قوتها التفاوضية."