«نصرالله»: “القتلى في غزة شهداء.. جاهزون للتضحية، نحن في حالة حرب منذ 8 أكتوبر” - الإيطالية نيوز

«نصرالله»: “القتلى في غزة شهداء.. جاهزون للتضحية، نحن في حالة حرب منذ 8 أكتوبر”

الإيطالية نيوز، الجمعة 3 نوفمبر 2023 - قال الأمين العام لحزب الله «حسن نصر الله» إن كل ضحايا غزة هم "شهداء، يتجهون نحو عالم أخر أعلن عنه الأنبياء، وهم الآن هناك حيث لا دكتاتوريات ولا صهاينة". وأضاف قائلًا: "علينا جميعا أن نعي "إن قتال إسرائيل هو مثال واضح لقضية الله. وواجبنا هو أن نقدم كل شيء، وأن نؤمن بهذه الدعوة، ونحن على استعداد للتضحية، وتقديم كل شيء". ومرة أخرى: "عملية 7 أكتوبر مقدسة. نحن في حالة حرب منذ 8 أكتوبر".

"عملية أكتوبر مقدسة، قررها الفلسطينيون 100%"
 أكد زعيم "حزب الله" على “إن عملية 7 أكتوبر المقدسة والعظيمة كانت نتيجة قرار اتخذه الفلسطينيون بنسبة %100. ولم يتم مشاركة القرار مع فصائل المقاومة الإسلامية الأخرى. لقد قرروا ونفذوا". وتحدث نصر الله من مكان غير محدد وبثت كلمته العلنية على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون بمناسبة عيد الشهداء الذين سقطوا على طريق القدس، أي مقاتلي حزب الله الستين الذين قتلوا في الفترة من 7 أكتوبر وحتى اليوم.”

"في حالة حرب منذ الثامن من أكتوبر"
  وأوضح «نصرالله»: “البعض توقع مني أن أعلن الحرب اليوم. لكننا بالفعل في حالة حرب. منذ 8 أكتوبر"، في إشارة إلى بدء الأعمال العدائية بين "حزب الله" وإسرائيل في 8 أكتوبر”.  وأضاف: “منذ ذلك اليوم انخرطت المقاومة الإسلامية في لبنان بنشاط في معركة ملموسة، لا يمكن فهم خطورتها الكاملة إلا لأولئك الموجودين فعليًا في المنطقة الحدودية" بين الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان.”

"مقاومة العدو المحتل"
  علاوة على ذلك، أوضح القائد أنه “ليس هناك خيار آخر سوى مقاومة العدو المحتل وتقديم التضحيات. وسيكون لتضحيات الفلسطينيين أثر كبير على مستقبل منطقة الشرق الأوسط برمتها، وتظهر الأدلة الجديدة مقتل مدنيين إسرائيليين من قبل جيش الدولة اليهودية في 7 أكتوبر، وليس حماس. العدو الإسرائيلي يعلن عن أهداف ضد المقاومة لا يستطيع الوصول إليها. إسرائيل فشلت في تعلم الدروس من المواجهات السابقة مع المقاومة.”

وتابع أن الإجراءات “ضد إسرائيل أجبرت العدو على نشر ثلث قواته المسلحة، بما في ذلك وحدات النخبة، على الجبهة الشمالية.”

"الولايات المتحدة مسؤولة عن جرائم إسرائيل في غزة"
شدد «حسن نصر الله» على أن "إيران تدعم حركات المقاومة في لبنان وفلسطين والمنطقة بشكل علني، لكنها لا تسيطر على قيادتها". وتابع: “يجب محاسبة الولايات المتحدة على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في غزة”.

"المعركة مشروعة ضد المحتل الصهيوني"
مرة أخرى يقول «حسن نصر الله»: “إن معركتنا مشروعة تمامًا، من الناحية القانونية والدينية، ضد المحتل الصهيوني. إن الدفاع عن سكان غزة اليوم يمثل عملاً إنسانيًا. ويجب على أولئك الذين يصمتون عن الجرائم الإسرائيلية ضد غزة أن يعيدوا التفكير في إنسانيتهم. هدفنا الأول يجب أن يكون إنهاء الحرب في غزة، والثاني ضمان انتصار المقاومة.”

إلى القادة العرب: "لا مزيد من النفط لإسرائيل"
خاطب «نصرالله» جميع قادة الدول العربية المنتجة للنفط قائلاً لهم: “لا تعطوا المزيد من النفط لإسرائيل. نحن لا نطلب منكم إرسال جنود، بل أن الحد الأدنى من الشرف  هو التوقف عن إرسال النفط إلى إسرائيل.”

الولايات المتحدة: تهديداتكم لا تخيفنا
  ثم، مرة أخرى، في إشارة إلى الولايات المتحدة: قال «حسن نصر الله» “أساطيلكم في البحر الأبيض المتوسط ​​لا تخيفنا ولن تخيفنا أبدًا". وأكد أيضًا أن ميليشياته لا تشعر بالإحباط بسبب تحذيرات واشنطن بالبقاء بعيدًا عن الحرب بين إسرائيل وحماس.”

  وقال إن الحركة الشيعية الموالية لإيران، المنخرطة بالفعل في صراع "غير مسبوق" مع إسرائيل على الحدود الجنوبية، مستعدة "لأي خيار"، بما في ذلك بدء حرب مع الولايات المتحدة. "الأميركيون هددوا بقصف ليس فقط حزب الله في لبنان، بل إيران أيضا. أقول للأميركيين إن التهديد والترهيب لا جدوى منه. لقد أعددنا كل شيء لمواجهتكم، نحن جاهزون. أيها الأميركيون، تذكروا هزائمكم في لبنان والعراق ولبنان". "انسحابكم المهين من أفغانستان.”

وختم: “يجب على كل من يريد منع حرب أمريكية أن يوقف العدوان في غزة. إذا اندلعت الحرب، فستكون حرب نضال من أجل المثابرة.”