إيطاليا: موجة الطقس السيئ في توسكانا تتسبب في أضرار جسيمة - الإيطالية نيوز

إيطاليا: موجة الطقس السيئ في توسكانا تتسبب في أضرار جسيمة

الإيطالية نيوز، الخميس 2 نوفمبر 2023 – بين بعد ظهر الخميس ومساء الخميس، تسببت موجة قوية من الطقس السيئ في حدوث فيضانات وغَمْر مياه الأمطار للطرق، ما جعل حركة المرور صعبة وشبه مستحيلة وأضرار في أجزاء مختلفة من توسكانا: بين فلورنسا" و"بستويا" و"بيزا" و"براتو"، نفذ رجال الإطفاء عشرات التدخلات لإنقاذ سلسلة من الأشخاص العالقين في الأنفاق أو داخل السيارات، وتم إخلاء بعض المنازل وسقوط بعض الأشجار.

في "سيانو"، وهي قرية صغيرة في مقاطعة "براتو"، فاض "سيل فوربا"، ما أدى إلى إغراق المدينة: غمرت المياه الشوارع بسرعة ونصحت البلدية السكان بمحاولة الوصول إلى الطوابق العليا في جميع المباني. وفي "كامبي بيسينزيو"، بالقرب من "فلورنسا"، فاض نهر "بيسينزيو" في نقطتين من المدينة: أمر رئيس البلدية بإغلاق المدارس، وفي هذه الحالة أيضًا دعا المواطنين للوصول إلى الطوابق العليا من المباني.


وفي "مونتيمورلو" بمحافظة "براتو"، تم العثور على رجل يبلغ من العمر 85 عامًا ميتًا داخل منزل غمرته المياه، لكن الأسباب الدقيقة للوفاة غير معروفة، لكن سيتم إجراء المزيد من التحقيقات.
وفي "براتو"، غمرت المياه بعض غرف مستشفى "سانتو ستيفانو"، وتحولت ممراتها إلى قنوات مياه، بينما في "بونتيديرا" بمحافظة "بيزا"، غمرت المياه الطابق الأرضي من غرفة الطوارئ.

وفي "مونتينيوزو"، بالقرب من "ماسا كارارا"، تم إجلاء ثمانية أشخاص من منازلهم، كما أدى انهيار أرضي إلى توقف حركة المرور على طريق إقليمي.

كما وردت تقارير عن فيضانات في "إمبولي" و"باربرينو ديل مودْجيلّو"، مع تدخلات عديدة من قبل رجال الإطفاء لإنقاذ الأشخاص المحاصرين في الأنفاق بالسيارات.

وفي "ليفورنو"، تحدث عمدة المدينة «لوكا سالفيتّي» (Luca Salvetti ) عن "قنبلة مياه حقيقية" بين "كاستيلاتشو" و"فالي بينيديتا" (قريتين صغيرتين)، حيث بلغ معدل هطول الأمطار 46 ملم في الساعة.

  وصلت تقارير عن الأشجار المتساقطة من "فلورنسا" و"فيلافرانكا"، في "لونيجانا"، وهو الجزء الأقرب من توسكانا إلى ليغوريا.

بالإضافة إلى توسكانا، يؤثر الطقس السيئ أيضًا على "فينيتو"، حيث أصدرت الحماية المدنية تنبيهًا باللونين الأحمر والبرتقالي ليوم غد: هناك شخص مفقود حاليًا، وهو رجل إطفاء، وتقرر إغلاق سلسلة من المدارس وغيرها  من المساحات العامة.