كندا: سائقة تهاجم تونسية في مونريال بسبب العلم الفلسطيني وتتمنى لها أن تُغتَصَب أمام أطفالها - فيديو - الإيطالية نيوز

كندا: سائقة تهاجم تونسية في مونريال بسبب العلم الفلسطيني وتتمنى لها أن تُغتَصَب أمام أطفالها - فيديو

  الإيطالية نيوز، الأربعاء 11 أكتوبر 2023 -وجدت امرأة كانت تقود سيارتها مثبتة عليها العلم الفلسطين في كندا هدفا لخطاب الكراهية من قبل سائقة أخرى، وفقا لمقطع فيديو تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.


قال السائقة، التي عرفت بحسابها الشخصي على انستغرام،  للمرأة التونسية في "مونتريال" إنها "يجب أن تتعرض للاغتصاب أمام أطفالها" بسبب وجود العلم الفلسطيني على سيارتها، بحسب منشور على موقع "إكس".


واتهمت السائقة المرأة التونسية بـ "ارتداء ملابس حماس" ووصفتها بـ"الغبية". وتجنبت الضحية الدخول في جدال لكن المعتدية حاولت الدفاع عن نفسها بالقول: "أنا لا أهاجمك".


وكتب المجلس الوطني للمسلمين الكنديين (NCCM) على موقع "إكس" أن المهاجمة المعتدية "صدمت أيضًا سيارة المرأة".

وكتب "سُجّلت العديد من الحوادث المشابهة. إننا نتلقى عددًا مثيرًا للقلق من التقارير عن الإسلاموفوبيا والعنصرية المعادية للفلسطينيين من جميع أنحاء كندا. 


وأضاف: "من المدارس والجامعات إلى وسائل النقل العام، يتحمل الفلسطينيون والمسلمون (وخاصة النساء المحجبات) وطأة هذا التعصب المتزايد. ويجب أن يتوقف".



الضحية تحكي الموقف العدواني التي تعرضت له“ اليوم، تعرضت لهجوم على الطريق لأنني كنت أحمل العلم الفلسطيني على سيارتي. سيدة عدوانية في سيارة أخرى أهانتني بعنف. ومن بين أمور أخرى، صرخت في وجهي قائلة إنني أستحق الاغتصاب والجر في الشارع أمام أطفالي. لقد عرّفت عن نفسها بوضوح (وبفخر) [lauren_wise_author_page@] في الفيديو، وهي تعلم جيدًا أنني كنت أصورها. ثم صدمت سيارتي مرتين بسيارتها، قبل أن تهرب وترتكب حادث صدم وهرب.


لقد تقدمت بشكوى إلى الشرطة للإبلاغ والتنديد بجريمة الكراهية والتهديدات والتخريب والضرب والهرب التي كنت ضحيتها.


وأعتزم أيضًا لفت انتباه وسائل الإعلام إلى هذه الحادثة لأنه من الواضح أنه كان من الممكن إدانة الموقف المعاكس.


أعتقد أنه من المهم رفع مستوى الوعي في المجتمع حول وجود جرائم الكراهية، حتى هنا.


في كندا، يتمتع كل مواطن بالفرصة والحق في التعبير عن رأيه أو دعمه لقضية أو لشعب بطريقة سلمية، ويجب أن يكون الجميع قادرين على القيام بذلك بأمان تام.


إن اللفتات والمقترحات المتعلقة بمثل هذا العنف غير مقبولة ولا يمكن، ولا ينبغي، تجاهلها.