رئيس وزراء بريطانيا: " لندن تقف "بشكل لا لبس فيه" مع إسرائيل والهجوم الذي تشنه حماس جبان ومنحرف" - الإيطالية نيوز

رئيس وزراء بريطانيا: " لندن تقف "بشكل لا لبس فيه" مع إسرائيل والهجوم الذي تشنه حماس جبان ومنحرف"

 الإيطالية نيوز، الأحد 8 أكتوبر 2023 - قال رئيس الوزراء البريطاني «ريشي سوناك» لرئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» يوم الأحد إن بريطانيا تقف إلى جانب إسرائيل "بشكل لا لبس فيه" في أعقاب الهجمات التي شنتها حماس وأن لندن تعمل على ضمان أن يتحدث العالم بصوت واحد.


قصفت إسرائيل غزة يوم الأحد بعد تعرضها لهجومها الأكثر دموية منذ عقود، عندما اجتاح مقاتلو حماس المستوطنات وثكنات جيش الاحتلال الإسرائيلي مما أسفر عن مقتل 600 شخص واختطاف عشرات آخرين، حيث يهدد العنف المتصاعد بحرب كبرى جديدة في الشرق الأوسط.


وقال مكتب «سوناك» في "داونينغ ستريت" في بيان عقب مكالمة هاتفية بين الزعيمين "أكد (سوناك) مجددا أن المملكة المتحدة ستقف إلى جانب إسرائيل بشكل لا لبس فيه ضد هذه الأعمال الإرهابية. وعرض رئيس الوزراء البريطاني على رئيس الوزراء «نتنياهو» أي دعم تحتاجه إسرائيل".

كما جاء في البيان نفسه: "أوجز رئيس الوزراء العمل الدبلوماسي الذي تقوم به المملكة المتحدة لضمان أن يتحدث العالم بصوت واحد ضد هذه الهجمات المروعة. وشكر رئيس الوزراء نتنياهو رئيس الوزراء على دعم المملكة المتحدة."


وفي مقطع بث منفصل، أكد سوناك أن وزارة الخارجية على اتصال مع نظرائها الإسرائيليين بشأن وضع المواطنين البريطانيين على الأرض، بعد أن قالت عائلاتهم إن بريطانيًا قُتل وفقد آخر.


وحث «سوناك» جميع الأطراف على ضبط النفس بينما أكد مجددا دعم بريطانيا لإسرائيل.


وقال «سوناك»: "لا أحد يريد أن يرى تصعيدا إقليميا، وقد حثت المملكة المتحدة وحلفاؤها الجميع في المنطقة على عدم استغلال ذلك كفرصة للتحريض على المزيد من العنف".