بلجيكا: نائب رئيس الوزراء يتهم رئيس الوزراء البريطاني سوناك بـ "تأجيج رهاب التحول الجنسي" - الإيطالية نيوز

بلجيكا: نائب رئيس الوزراء يتهم رئيس الوزراء البريطاني سوناك بـ "تأجيج رهاب التحول الجنسي"

الإيطالية نيوز، السبت 7 أكتوبر 2023 - حث نائب رئيس الوزراء البلجيكي، «بيتر دي سوتَّر» (Petra De Sutter- عندما قام بدور أنثى اختار لنفسه إسم «بيترا»-، الذي يُصنف كأحد كبار السياسيين المتحولين جنسياً في أوروبا، «ريشي سوناك» (Rishi Sunak) على عدم الانضمام إلى "المتنمرين الحقيقيين" لمجتمع مِثليي الجنس والمتحوّلين جنسيا بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء البريطاني في مؤتمر حزب المحافظين هذا الأسبوع.


وقال «ريشي سوناك» للجمهور: "لا ينبغي لنا أن نتنمر على الاعتقاد بأن الناس يمكن أن يمارسوا أي جنس يريدونه"، وسط هتافات وتصفيق حاد. "لا يمكنهم ذلك. الرجل رجل والمرأة امرأة. هذا مجرد منطق سليم."


وجاءت تعليقات رئيس الوزراء في الوقت الذي تم فيه الكشف عن أن عدد جرائم الكراهية المرتكبة ضد المتحولين جنسياً العام الماضي في إنجلترا وويلز قد ارتفع إلى مستوى قياسي، حيث أشارت وزارة الداخلية في تقريرها إلى أن الارتفاع بنسبة %11 ربما كان مدفوعًا تعليقات السياسيين ووسائل الإعلام.

وفي رده على رئيس الوزراء البريطاني، قال السياسي البلجيكي: "هذه الكلمات تغذي رهاب التحول الجنسي وتعرض حياة الكثير من الناس حول العالم للخطر".


وفي يوم الخميس، وصف «بيتر دي سوتر»، أول وزير متحول جنسياً في أوروبا، تعليقات «سوناك» بأنها "مؤلمة ومخيبة للآمال للغاية" على وسائل التواصل الاجتماعي.


وقال: "هذه الكلمات تغذي رهاب التحول الجنسي وتعرض حياة الكثير من الناس حول العالم للخطر". “الرجال المتحولون إلى نساء هم نساء. ولا يشكل بأي حال من الأحوال تهديدًا للآخرين. لا تنضم إلى المتنمرين الحقيقيين، «ريشي سوناك»."


وأدى «دي سوتر»، وهو طبيب وأستاذ في أمراض النساء، اليمين الدستورية كنائب لرئيس الوزراء في بلجيكا في عام 2020.


واعتبرت تعليقات «سوناك» على نطاق واسع محاولة من جانب رئيس الوزراء – الذي يتخلف حزبه 20 نقطة في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات المتوقعة العام المقبل – للتوجه أكثر نحو الحروب الثقافية.


في هذا الصدد، خلال مؤتمر حزب المحافظين في "مانشستر"، استهدفت «سويلا برافرمان» (Suella Bravermanما يسمى بـ "أيديولوجية النوع الاجتماعي"، في خطاب تم خلاله طرد أحد المحافظين البارزين من المبنى بعد أن اتهم وزير الداخلية برهاب المثلية الجنسية ورهاب التحول الجنسي، قائلاً إنه "لا يوجد" شيء مثل أيديولوجية النوع الاجتماعي”.


علاوة على ذلك، استمع الحاضرون في المؤتمر أيضًا إلى وزير الصحة، «استيف باركلي» (Steve Barclay)، الذي وعد بحظر علاج المرضى المتحولين جنسيًا في المستشفيات في إنجلترا في أجنحة مخصصة للنساء والرجال فقط.


في رد فعل على هذه التصريحات،  تعرض «باركلي» لانتقادات من قبل أعضاء البرلمان المعتدلين من حزب المحافظين، وسط مخاوف من استهداف الأشخاص من مجتمع LGBTQ+ بينما يحاول الحزب جذب أولئك الموجودين على جناحه الأيمن.


وقال «جيمي واليس» (Jamie Wallis)، النائب المحافظ الذي أصبح أول نائب متحول جنسياً العام الماضي: "آمل أن أراه يحل المشاكل الموجودة بالفعل".