أوربان: "الاتحاد الأوروبي يخلق عالما "أورويلياً" ويسيطر على وسائل الإعلام من خلال قانون حرية الإعلام" - الإيطالية نيوز

أوربان: "الاتحاد الأوروبي يخلق عالما "أورويلياً" ويسيطر على وسائل الإعلام من خلال قانون حرية الإعلام"

الإيطالية نيوز، الخميس 5 أكتوبر 2023 - لجأ رئيس الوزراء المجري «فيكتور أوروبان» (Viktor Orban) إلى المنصة "إكس" للهجوم على الاتحاد الأوروبي، الذي يتخذ بروكسل مقرا له، بغلظة وشدة، إذا اتهم الكتلة الأوروبية بالسعي إلى خلق عالم وصفه بـ "الأورويلي"، أي خلق عالم كأداة لتدمير رفاهة العيش في المجتمعات الحرة والمنفتحة على ثقافة الأخرين، بما في ذلك الترويج للحرب من خلال شراء والتزويد بالأسلحة بواسطة "مرفق السلام الأوروبي".


واتهم رئيس الوزراء المجري «فيكتور أوربان» زعماء الاتحاد الأوروبي بإحياء رؤية الكاتب البريطاني «جورج أورويل» (George Orwell) لمجتمع شمولي قبيح، كما صورها في روايته المناهضة للطوباوية 1984، في أوروبا.


ويشير «أوربان» إلى "مرفق السلام الأوروبي"، المسؤول عن نقل أسلحة بالمليارات إلى القوات الأوكرانية، وهي خطوة يقول «أوربان» إنها لم تؤد إلا إلى إطالة أمد الحرب وكلفت آلاف الأرواح الأوكرانية.

وفقًا لموقع الويب الخاص بمرفق السلام الأوروبي ،"في 26 يونيو 2023، اعتمد المجلس قرارًا بزيادة السقف المالي الإجمالي لمرفق السلام الأوروبي بمقدار 4.061 مليار يورو (3.5 مليار يورو 2018). ويبلغ إجمالي السقف المالي الإجمالي الآن أكثر من 12 مليار يورو.


في 20 مارس 2023، في جلسة مشتركة جمعت وزراء خارجية ودفاع الاتحاد الأوروبي، وافق المجلس على اقتراح ثلاثي المسارات قدمه الممثل السامي والمفوض الأوروبي للسوق الداخلية والخدمات، الفرنسي «تيري بريتون». ويحدد هذا الاقتراح كيفية تزويد أوكرانيا على وجه السرعة بذخائر المدفعية، إما القادمة من المخزونات الموجودة أو التي يتم شراؤها بشكل مشترك.


ويحضر رئيس الوزراء المجري قمة المجموعة السياسية الأوروبية في غرناطة بإسبانيا وسيحضر اجتماعا غير رسمي لزعماء الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة.