واشنطن تُهنِّئ وزير الخارجية الجزائري «عَطَّاف» على انتخاب بلاده لعضوية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة - الإيطالية نيوز

واشنطن تُهنِّئ وزير الخارجية الجزائري «عَطَّاف» على انتخاب بلاده لعضوية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

 الإيطالية نيوز، الأحد 24 سبتمبر 2033 - قالت خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، في بيان، أن السفيرة «ليندا توماس غرينفيلد» (Linda Thomas-Greenfield)، ممثلة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، اجتمعت، أمس السبت، مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج «أحمد عَطَّاف» (Ahmed Attaf) على هامش جلسة افتتاحية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وانتهزت السفيرة «ليندا غرينفيلد» الفرصة لتهنئ وزير الخارجية الجزائرية «عَطَّاف» على انتخاب الجزائر لعضوية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مؤكدة استعداد الولايات المتحدة للدخول في شراكة وثيقة مع الجزائر حال انضمامها إلى المجلس في عام 2024.


واستعرضت السفيرة ووزير الخارجية الجهود المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي في منطقة الساحل، بما في ذلك مالي. وأعربت عن تقديرها للجهود التي تبذلها الجزائر لتشجيع العودة إلى النظام الدستوري والحكم الديمقراطي. 


أخيرًا، عَبَّرَ كل من السفيرة غرينفيلد ووزير الخارجية عَطَّاف عن التزامهما بالتنسيق الوثيق في الأشهر المقبلة بشأن هذه القضايا وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.