تايوان تكشف النقاب عن أول غواصة محلية الصنع - الإيطالية نيوز

تايوان تكشف النقاب عن أول غواصة محلية الصنع

 الإيطالية نيوز، الخميس 28 سبتمبر 2023 - كشفت تايوان علناً عن أول غواصة منتجة محلياً يوم الخميس، وهي الأولى ضمن برنامج أوسع لتعزيز أسطولها وقدراتها الدفاعية العسكرية في محاولة لحماية نفسها من تهديدات الصين وهجومها المحتمل.


وجزيرة تايوان هي بحكم الأمر الواقع دولة مستقلة، لكن الصين تدعي أنها أراضيها الخاصة وتنظم مناورات عسكرية جوية وبحرية متكررة حول تايوان لتأكيد سيادتها. على مدى السنوات الثلاث الماضية، تزايدت التوترات بين البلدين بشكل كبير، وذلك أيضًا لأن تايوان مدعومة من الولايات المتحدة، التي أدت إلى تدهور علاقاتها مع الصين بشكل متزايد.


ولتقديم الغواصة، جرى تنظيم حفل في مدينة "كاوشيونغ" الساحلية في جنوب غرب الجزيرة، حضرته أيضًا رئيسة تايوان «تساي إنغ ون» (Tsai Ing-wen).


«منذ فترة، كانت الغواصة التي تم تطويرها على المستوى الوطني تعتبر مشروعًا مستحيلًا. وقالت «تساي»، التي أصرت على حاجة تايوان إلى الاكتفاء الذاتي من الناحية الدفاعية، "لكنها اليوم أمام أعيننا".


ستدخل الغواصة، التي تسمى "Narwhal"، الخدمة في عام 2025 وستنضم إلى غواصتين أخريين اشترتهما من هولندا في الثمانينيات. وتخطط تايوان لإنتاج سبع طائرات أخرى في السنوات القليلة المقبلة.