لاستفزاز روسيا، البرلمان الكندي يُكرِّم أوكرانيا قاتل مع النازيين ووصفه بـ "بطل حرب" - الإيطالية نيوز

لاستفزاز روسيا، البرلمان الكندي يُكرِّم أوكرانيا قاتل مع النازيين ووصفه بـ "بطل حرب"

الإيطالية نيوز، الاثنين 25 سبتمبر 2023 - خلال زيارة الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» إلى "أوتاوا" يوم الجمعة، قام مجلس النواب بتكريم والأوكراني «ياروسلاف هونكا» (Yaroslav Hunka البالغ من العمر 98 عامًا، الذي قاتل إلى جانب ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية، مع وصفه بأنه "بطل حرب". ربما كان بطلاً، لكن ليس كذلك في نظر اليهود: كان دوره المحتمل هو ذبح العائلات اليهودية كجزء من الحل النهائي لإبادة يهود أوروبا. ومن المؤكد أنه كان على مقربة من أولئك الذين ارتكبوا تلك الفظائع.


«ياروسلاف هونكا» أو أيًا كان اسمه الحقيقي، كان ضابطًا في فرقة غاليسيا الرابعة من "فافن إس إس" في معسكرات الموت التابعة لهتلر، و/أو ربما خدم في الخطوط الأمامية ضد الروس، كجزء من الفرع القتالي لقوات "شوتزستافل" شبه العسكرية التابعة للحزب النازي.

يُزعم أن الشخص المعروف باسم «ياروسلاف هونكا»، تسلل إلى كندا باستخدام الحيلة المنتشرة في كل مكان المتمثلة في الارتباط بجيش التحرير الأوكراني غير الموجود.


هل هذه طعنة ترودو متعمدة في قلب الروس، أكثر من 25 مليونًا فقدوا حياتهم بسبب الجرائم الجماعية النازية في روسيا؟ حسنًا، إنه أيضًا هجوم على كل يهودي في العالم.

لا يوجد شيء اسمه جيش التحرير الأوكراني، لكن وفقًا لمركز "سيمون فيزنثال"، هرب العديد من النازيين إلى كندا بعد الحرب العالمية الثانية مدعين أنهم جزء من جيش التحرير الأوكراني.


كان جيش التحرير الأوكراني عبارة عن منظمة شاملة تم إنشاؤها في عام 1943، وتوفر الاسم الجماعي لجميع الوحدات الأوكرانية التي تخدم مع الجيش الألماني خلال الحرب العالمية الثانية. تشكيل واحد بهذا الاسم غير موجود.


إن حقيقة وجود مجموعة من هذا "الجيش" المزيف أعطته مصداقية، ووقع صيادو مجرمي الحرب النازيين في وضع حرج أثناء بحثهم عن ما تبقى من حملة هتلر ضد اليهود.


"كانت الهولوكوست في أوكرانيا عبارة عن القتل الجماعي المنهجي لليهود في مفوضية الرايخ في أوكرانيا، والحكومة العامة، والحكومة العامة لشبه جزيرة القرم وبعض المناطق التي كانت تقع شرق مفوضية الرايخ في أوكرانيا - وكانت جميع تلك المناطق تحت السيطرة العسكرية لألمانيا النازية."


من جانبه، وصف المتحدث باسم الكرملين «ديميتري بيسكوف»، تكريم البرلمان الكندي للأوكراني ياروسلاف هونكا بـ”الفاحش”، وأشار إلى أن جرائم النازيين "لا توصف".

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية، "تاس"، قال «بيسكوف» بأن "العديد من الدول الغربية، بينها كندا، تسعى إلى تكوين أجيال شابة تجهل من حارب ضد من، وماذا حدث حقيقة خلال الحرب العالمية الثانية، ولا تعلم شيئا عن التهديد الذي حملته الفاشية" 


يجب على المرء أن يتساءل عما إذا كان بضعة آلاف من النازيين المسؤولين عن إبادة اليهود قد غَيّروا النظرة لدى جميع أعضاء الديانة اليهودية وما إذا كانت الهجمات على المعابد اليهودية لها أي علاقة بحقيقة أن كندا ربما بها عدد كبير من السكان المعادين للسامية وأيديهم ملطخة بدماء العائلة اليهودية.


ونظرا للجدل، اعتذر رئيس مجلس النواب الكندي، «أنتوني روتا» (Anthony Rota)، يوم الاثنين عن التصفيق الذي أبداه النواب لـ «هونكا»، الذي وصفه بأنه "بطل". وشكر "كل خدماته" رغم ارتباطه السابق بألمانيا النازية.


وقال «أنتوني روتا» في محاولة لإعفاء بقية أعضاء المجلس: "لقد علمت لاحقًا بمزيد من المعلومات التي تجعلني أشعر بالندم على قراري بتكريم «هونكا». أريد أن أوضح أنه لم يكن أحد، بما في ذلك زملائي البرلمانيين والوفد الأوكراني، على علم بنيتي أو تعليقاتي قبل أن أدلي بها".


وأشارت السلطات الكندية في بيان لها إلى أن قرار دعوته إلى البرلمان وتكريمه اتخذته رئيس مجلس النواب الكندي وحده، في حين أشارت الحكومة إلى أن السلطة التنفيذية لم تكن على علم أيضًا بوجود هونكا خلال الحدث.