إيطاليا: إنتر يطيح بالميلان بنتيجة مذلة 5ـ1 في "ديربي لامادونّينا" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: إنتر يطيح بالميلان بنتيجة مذلة 5ـ1 في "ديربي لامادونّينا"

الإيطالية نيوز، الأحد 17 سبتمبر 2023 - كان إنتر وميلان الفريقين الوحيدين اللذين حصلا على النقاط الكاملة بعد الجولات الثلاثة الأولى من البطولة. الناديان الميلانيزيان استأنفا  عندما استأنفا اللعب، مساء السبت، بعد فترة التوقف الدولية: لعبا أول ديربي هذا الموسم، والذي انتهى بنتيجة ستظل في الذاكرة لفترة طويلة من قبل كلا المشجعين. فاز إنتر بنتيجة 5-1 وبذلك عادل ثاني أكبر فوز له على ميلان: الأول كانت نتيجته 5-0 في 6 فبراير 1910، والثاني حدث ليلة أمس بعد لعب 238 ديربي حتى الآن في جميع المسابقات (ومع ذلك، فإن أكبر انتصار لميلان يظل 6-0 في 11 مايو 2001).


أكد انتصار مساء السبت الفترة الإيجابية للإنتر في ديربي ميلانو، حيث حقق النيرّاتْزورّي الآن خمسة انتصارات متتالية: في أكثر من مائة عام من المقارنات، لم يصل الأمر إلى هذا الحد. علاوة على ذلك، في آخر عشرين ديربيًا، فاز ميلان أربع مرات فقط، ليصبح المجموع 90 انتصارًا للإنتر، و79 لميلان، بينما التعادل حدث في 69 مباراة.


في الأسابيع الثلاثة الأولى من الموسم الجديد، بدا "إنتر" بالفعل أحد أكثر الفرق جاهزية وتنافسية في الدوري الإيطالي: بالإضافة إلى فوزه بجميع هذه الألقاب، فقد فعل ذلك من دون أن تهتز شباكه بأي هدف وسجل أربعة أهداف في مرمى فيورنتينا قبل نهاية الشوط الأول.


مع الفوز في "الديربي"، تم تسجيل ثلاثة عشر هدفًا، بمعدل أكثر من ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة. علاوة على ذلك، لم يسجل "إنتر" أربعة أهداف على الأقل أمام ميلان في مباراة بالدور الأول منذ 29 أغسطس 2010، في حين أن آخر مرة سجل فيها خمسة أهداف كانت في 24 مارس 1974.


في "ديربي" السبت، سجل أربعة لاعبين مختلفين في مرمى الميلان: الأرميني «هنريخ مخيتاريان» (2)، الفرنسي «ماركوس تورام»، التركي «هاكان تشالهانوغلو» (ركلة جزاء) والإيطالي «دافيدي فراتيزي». نتيجة مباراة أمس يشهد على جودة وعمق الفريق الذي يقوده «فيليبّو إنزاغي»، والذي بالنسبة للكثيرين هو الأكثر استعدادًا وتجهيزًا للفوز بالسكوديتو. وفي الوقت نفسه، يتأخر حامل اللقب نابولي بفارق خمس نقاط، بعد تعادله مع جنوة مساء السبت (2-2).


في غضون ثلاثة أيام، ستتاح لميلان الفرصة للرد من خلال اللعب على أرضه ضد "نيوكاسل" في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا.