رئيسة الحكومة الإيطالية «ميلوني» في المجر - الإيطالية نيوز

رئيسة الحكومة الإيطالية «ميلوني» في المجر


 الإيطالية نيوز، الجمعة 15 سبتمبر 2023 - ذكرت رئيسة الحكومة الإيطالية، «جورجا ميلومي» أنها  عقدت اجتماعا مع رئيس الوزراء المجري، «فيكتور أوربان»، على هامش "منتدى المستقبل الديموغرافي في أوروبا" في بودابست، لتكثيف الحوار السياسي والعلاقات الاقتصادية الثنائية بين الجمهورية الإيطالية ودولة هنغاريا (المجر).


 وتأتي هذه الزيارة أيضا في ضوء الرئاسة الدورية المجرية لمجلس الاتحاد الأوروبي، المقرر عقدها النصف الثاني من عام 2024.


وفي تعليقهما على نتائج منتدى بودابست الديمغرافي، أكدا مجددا على أهمية قيمة الأسرة أيضا في ضوء التحدي الديمغرافي الذي تواجهه أوروبا.


أما بالنسبة لأوكرانيا، فقد أدان رئيسا الوزراء العدوان الروسي وأعربا عن أملهما في تحقيق سلام عادل. وأشارا إلى الدعم المُقدَّم لكييف حتى الآن وشدّدا على أهمية الحفاظ على الوحدة القوية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في دعم واسع ومتعدد الأبعاد لأوكرانيا.


وفيما يتعلق بقضايا الهجرة، أكّدا مجددا على ضرورة العمل بسرعة وبتصميم. تشكل الهجرة تحديا مشتركا للاتحاد الأوروبي ويتطلب استجابة جماعية. وأكدا مجددا ضرورة التركيز على البعد الخارجي لمنع المغادرة من البلدان أصل الانطلاق، لا سيما من خلال الدعم السياسي والاقتصادي الحاسم لبلدان المنشأ والعبور للمهاجرين، والالتزام الأكبر بمكافحة شبكات الاتجار بالبشر وانتهاج سياسة فعّالة لإعادة أولئك الذين لا يغادرون إلى وطنهم في حالة ليس لديهم الحق في البقاء في أوروبا. وينبغي أيضاً تنفيذ آليات المشروطية لضمان التعاون من بلدان المنشأ.


والتزم الزعيمان بالتعاون الوثيق بين حكومتيهما في ضوء الرئاسة المجرية لمجلس الاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من عام 2024.