رسميًا الإيطالي «ماركو فيرّاتّي» يغادر باريس سان جيرمان إلى "العربي" القطري - الإيطالية نيوز

رسميًا الإيطالي «ماركو فيرّاتّي» يغادر باريس سان جيرمان إلى "العربي" القطري

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 13 سبتمبر 2013 - أعلن نادي باريس سان جيرمان رسمياً عن انتقال الإيطالي «ماركو فيرّاتّي» (Marco Verratti) إلى "العربي"القطري. بعد أحد عشر عامًا، انتهت مغامرة لاعب خط الوسط الإيطالي في باريس. وشكره النادي ببيان مخصص لانتصاراته وإنجازاته في الدوري الفرنسي.


والآن أصبح اللاعب جاهزاً لخوض التجربة الجديدة في الدوحة بقطر، حيث ستكون أمامه مهمة الاستمرار في اللعب بشكل متواصل حتى لا يغيب عن الاستدعاءات المقبلة للمنتخب الوطني نظراً لمباريات التصفيات وبطولة أوروبا.


بيان وداع باريس سان جيرمان

هذا هو البيان الرسمي للنادي: "بعد 11 عامًا في باريس سان جيرمان، وقع «ماركو فيرّاتّي» مع "العربي" القطري، ومن المتوقع أن يترك اللاعب الإيطالي الدولي بصمة لا تمحى في تاريخ نادي العاصمة".


  في البيان الصحفي، استعرض باريس سان جيرمان تاريخه بالكامل: "بعد مساعدة "بيسكارا" على الفوز بالدوري الدرجة الثانية في عام 2012، اتخذ «فيرّاتّي» خطوة كبيرة بالانضمام إلى باريس سان جيرمان.


كان «فيرّاتّي»، الملقب بـ ("البومة الصغيرة")، يبلغ من العمر 19 عامًا فقط عندما انضم إلى النادي، لكنه سرعان ما حصل على مكانة خاصة في قلوب المشجعين، بفضل أسلوبه الاستثنائي وأسلوب لعبه الفريد.


في موسمه الأول مع الفريق الباريسي، أصبح الإيطالي نقطة مرجعية ثابتة في التشكيلة الأساسية لـ «كارلو أنشيلوتي»، حيث شارك في 39 مباراة في جميع المسابقات، ولعب في دوري أبطال أوروبا لأول مرة وساهم في الفوز بالدوري الفرنسي. ثم واصل ملء خزانة ألقابه على مر السنين، حيث حصل على الثلاثية (بما في ذلك لقب الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية) مع باريس سان جيرمان في عامي 2015 و2016. بعد مرور عشر سنوات على وصوله إلى باريس ومع حصوله على 30 لقبًا، أصبح اللاعب الدولي الإيطالي اللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ النادي ودوري الدرجة الأولى الفرنسي.


  في المجمل، فاز بالدوري الفرنسي وكأس الأبطال تسع مرات، وكأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية ست مرات، ومع ظهوره في 416 مباراة، أصبح أيضًا ثاني أكثر اللاعبين مشاركةً في تاريخ النادي الفرنسي، أقل بقليل من 435 لـ «جان مارك بيلورجيه». وبعد ذلك وجه اللاعب الشكر للنادي.