كرة قدم: إقالة مدرب المنتخب الألماني «هانس فليك» بعد الخسارة أمام اليابان - الإيطالية نيوز

كرة قدم: إقالة مدرب المنتخب الألماني «هانس فليك» بعد الخسارة أمام اليابان


 الإيطالية نيوز، الإثنين 11 سبتمبر 2023 - خسر منتخب ألمانيا لكرة القدم للرجال بنتيجة 4-1 في المباراة الودية التي أُقيمت يوم السبت أمام منتخب اليابان.


كانت هذه الهزيمة الثالثة على التوالي لألمانيا، وهو الأمر الذي لم يفعلوه منذ 38 عامًا، وكلّف مدربهم، «هانز ديتر فليك» (Hans-Dieter Flick)، الوظيفة، وهو أول من تتم إقالته - كما يقولون في كرة القدم - خلال 123 عامًا من تاريخ الاتحاد الألماني لكرة القدم.


حتى الآن، لم يضطر الاتحاد الألماني لكرة القدم مطلقًا إلى إقالة مدرب لا يزال متعاقدًا من منصبه: جميع المدربين الذي تعاقبوا في الماضي على تدريب المنتخب توقفوا عن تدريب المنتخب الوطني عند انتهاء عقودهم أو استقالتهم بالاتفاق مع الاتحاد.


وكان لدى «فليك» عقد صالح حتى بطولة أوروبا 2024 والذي ظل كان ساريًا، نظرًا لأنه لم يستقيل. بعد المباراة ضد اليابان، أوضح أنه لا يزال لا يتوقع الإعفاء، قائلاً من بين أمور أخرى: "نحن نبذل كل ما في وسعنا لإعداد الفريق بأفضل طريقة ممكنة وأعتقد أنني ما زلت المدرب المناسب للقيام بذلك".


وجاءت إقالته في وقت أزمة كبيرة للمنتخب الألماني الذي اشتهر دائما بالثبات الكبير في النتائج. في 25 مباراة مع «فليك»، حقق المنتخب الألماني 12 فوزًا فقط وخرج من دور المجموعات بكأس العالم للنسخة الثانية على التوالي. لم تفز ألمانيا حاليًا بأي مباراة منذ 25 مارس وخسرت آخر ثلاث مباريات لها أمام بولندا وكولومبيا واليابان، وغالبًا ما كانت النتائج واضحة إلى حد ما. مع «فليك»، قدموا أسوأ أداء في تاريخهم وفي ست مباريات لعبوها في عام 2023، بالإضافة إلى فوزهم مرة واحدة فقط، استقبلوا إجمالي 13 هدفًا.