فضيحة... الاعتداء الجنسي على الأطفال يهز أكبر "وكالة مواهب" في اليابان - الإيطالية نيوز

فضيحة... الاعتداء الجنسي على الأطفال يهز أكبر "وكالة مواهب" في اليابان

الإيطالية نيوز، الجمعة 8 سبتمبر 2023 - استقالت «جولي فوجيشيما» (Julie Fujishima)، رئيسة وكالة "جوني وشركاه"، أهم وكالة تمثل نجوم البوب ​​الشباب في اليابان، من منصبها، يوم الخميس، معترفة للمرة الأولى بالاعتداء الجنسي الذي ارتكبه عمها «جوني كيتاغاوا» (Johnny Kitagawa)، قطب الأعمال ومؤسس الوكالة، ضد مراهقين كان تربطه بهم عقود.


برزت الفضيحة بعد إصدار فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، وكان لها تأثير على هذه الشركة يمكن مقارنته، وفقًا للخبراء، بالتأثير الذي تم الكشف عنه بشأن المنتج السينمائي «هارفي وينشتاين» في الولايات المتحدة.


أسس «جوني كيتاغاوا»، الاسم المستعار لـ «هيرومو كيتاغاوا»، شركة "جوني وشركاه" في عام 1962 كوكالة مخصصة لاكتشاف وتعزيز الأيدولز الذكور، أي الشخصيات الترفيهية التي تم إنشاؤها من الصفر بواسطة وكالات المواهب. تقوم هذه الوكالات بالتعاقد مع أطفال صغار جدًا وتطلب منهم أخذ دروس في الرقص والغناء والتمثيل قبل البدء بهم عندما لا يزالون في سن المراهقة أو الشباب.


يعتبر «كيتاغاوا» أحد رواد صناعة الآيدولز ويحمل حاليًا العديد من الأرقام القياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بما في ذلك المنتج الفردي رقم 1. إنه معروف عالميًا في الصناعة لأنه كان من أوائل الذين تبنوا طريقة العثور على المواهب الشابة وتوظيفها وتدريبهم كمؤدين كاملين، قادرين على الغناء والرقص والتمثيل والتقديم والظهور على شاشة التلفزيون، وما إلى ذلك.


وبفضل هذا، سرعان ما أصبحت شركة "جوني وشركاه" أقوى وكالة مواهب في اليابان، التي تمتلك سوقًا موسيقيًا يحتل المرتبة الثانية في الحجم بعد الولايات المتحدة، ولعبت دورًا أساسيًا في تطوير موسيقى البوب ​​اليابانية، أي موسيقى البوب ​​المميزة لـ اليابان.


يعتبر نجوم البوب ​​اليابانيون مهمين جدًا في المجتمع الياباني لدرجة أنهم أكثر الشخصيات طلبًا والأعلى أجرًا لرعاية أي نوع من المنتجات أو الظهور في أي برنامج تلفزيوني.