الحكومة الإيطالية تجبر شركة "ريان إير" على خفض عدد الرحلات الجوية بين سردينيا وبقية إيطاليا - الإيطالية نيوز

الحكومة الإيطالية تجبر شركة "ريان إير" على خفض عدد الرحلات الجوية بين سردينيا وبقية إيطاليا

 الإيطالية نيوز، الخميس 7 سبتمبر 2023 - أعلنت شركة الطيران منخفضة التكلفة "ريان إير" (Ryanair) أنها ستخفض عدد الرحلات الجوية بين سردينيا وبقية إيطاليا المقررة لفصل الشتاء بنسبة 8 بالمائة.


السبب الذي أشار إليه المتحدث باسم الشركة هو القيود المفروضة على أسعار تذاكر الطيران التي وضعتها الحكومة بموجب مرسوم في أغسطس، والتي لا يمكن أن تتجاوز تذاكر الرحلات الجوية التي تربط صقلية وسردينيا ببقية إيطاليا في فترات معينة ثلاثة أضعاف متوسط ​​قيمتها.


وبحسب الشركة، فإن فرض حد أقصى على تقلب أسعار التذاكر يحد من قدرتها على العمل وسيكون غير شرعي. واقترحت كبديل إلغاء بعض الضرائب التي تدفعها الشركة وتنعكس على أسعار التذاكر.


كما انتقد رئيس شركة طيران أخرى منخفضة التكلفة، "ويز إير" (Wizz Air)، المرسوم بشدة. وفقًا لرئيس الرابطة الوطنية للمستهلكين، الذي استمعت إليه "ريبوبليكا"، فإن إجراءات "ريان إير" ستكون خادعة، لأنها تؤثر على فترة الشتاء، ولا تتأثر بالمرسوم، والذي يتم تفعيله فقط خلال فترات عيد الميلاد وعيد الفصح والصيف.


ستقوم شركة "ريان إير" بإلغاء ثلاثة مسارات، "كالياري-ترييستي"، و"ألغيرو-باري"، و"ألغيرو-تريفيزو"، وتقليص التردد على تلك الرحلات بين "كالياري" و"روما" و"ميلانو" و"برغامو" و"نابولي" و"البندقية" و"كاتانيا" و"بروكسل". ومقارنة بما كان مخططا له قبل المرسوم، تتوقع الشركة نقل 300 ألف مسافر أقل في فترة الشتاء.