"نيويورك تايمز": “الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون يلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الشهر” - الإيطالية نيوز

"نيويورك تايمز": “الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون يلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الشهر”

 الإيطالية نيوز، الإثنين 4 سبتمبر 2023 - سيلتقي الزعيم الكوري الشمالي «كيم يونغ أون» بالرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» في موسكو هذا الشهر في واحدة من زياراته الرسمية النادرة للغاية إلى الخارج. أخبرت بذلك صحيفة "نيويورك تايمز" نقلاً عن مصادر مجهولة مختلفة بين مسؤولين أمريكيين وغربيين. بالنسبة لـ «كيم يونغ أون»، ستكون هذه أول زيارة دولة رسمية منذ أربع سنوات: أقيمت آخر دورة في روسيا، في "فلاديفوستوك"، في عام 2019.


مرة أخرى، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز"، يجب على «بوتين» و«كيم» مناقشة اتفاقية التعاون العسكري: ترغب روسيا في أن ترسل لها كوريا الشمالية ذخائر وصواريخ مضادة للدبابات لاستخدامها في غزو أوكرانيا، وتطلب كوريا الشمالية بدلاً من ذلك استخدام بعض التقنيات في أقمارها الصناعية وغواصاتها، فضلاً عن بعض المساعدات الغذائية للتعامل مع المجاعات الدورية التي تعاني منها البلاد منذ عقود.


وتعد روسيا واحدة من الحلفاء الدوليين القلائل للغاية لكوريا الشمالية: في أغسطس، زار وفد من المسؤولين الكوريين الشماليين موسكو قادماً بالطائرة من "فلاديفوستوك"، وهي مدينة روسية تقع على بعد بضعة كيلومترات من الحدود مع كوريا الشمالية، والتي وصلوا إليها بالقطار.