فلوريدا: امرأة تحاول استئجار قاتل محترف عبر الإنترنت لقتل طفلها - الإيطالية نيوز

فلوريدا: امرأة تحاول استئجار قاتل محترف عبر الإنترنت لقتل طفلها

 الإيطالية نيوز، الجمعة 1 سبتمبر 2023 - في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، ألقي القبض على شخصين للاشتباه في تخطيطهما لقتل طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات: أحد الشخصين هي والدة الطفل، التي كانت تحاول استئجار قاتل محترف عبر الإنترنت لقتل ابنها، من خلال موقع محاكاة ساخرة اعتبرته حقيقيًا مثل الأشخاص الآخرين في الماضي.


اسم المرأة «جازمين بايز» (Jazmin Paez) وعمرها 18 عاماً. الموقع الذي يُزعم أن «بايز» حاولت فيه توظيف القاتل المحتمل لابنها يُسمى Rentahitman.com، ويُترجم تقريبًا باسم "استأجرْ قاتلًا محترفًا": تم افتتاح  الموقع في عام 2005 للإعلان عن شركة ناشئة للأمن السيبراني، والتي لم يتم إطلاقها مطلقًا، وتم تحويلها لاحقًا إلى موقع ساخر ظهر كوكالة قتل مقابل أجر.


 في هذا الصدد، قال «بوب إينّيس» (Bob Innes)، مؤسس الموقع، إنه يستخدم هذا الموقع أيضًا لمساعدة الشرطة في القبض على الأشخاص الذين يخططون لجرائم القتل، ويقومون بشكل أساسي بأنشطة وقائية: يوجد في الموقع قسم مخصص لبعض هذه الحالات.


ووفقا لوثائق التحقيق، أرسلت «بايز» إلى الموقع طلبا محددا للغاية: لقد قدمت بعض الصور لابنها حتى يتمكن القاتل المحتمل من التعرف عليه بسهولة أكبر، بالإضافة إلى عنوان المكان الذي يمكن العثور عليه فيه (في منزل جدته، حيث كان الطفل يقيم في ذلك الوقت)، وأرسلت كلمة مرور للقاتل المحتمل.


  وعرضت «بايز» أيضًا دفع 3 آلاف دولار مقابل قتل ابنها، مدعية أنها تريد "الحصول على شيء مرة واحدة وإلى الأبد".


وكما هو الحال في مناسبات أخرى مماثلة، فإن خصوصية الطلب أثارت الشكوك لدى «بوب إينّيس»، الذي اتصل بالشرطة التي بدأت التحقيق. وتم القبض على «بايز» في 18 يوليو بتهمة التحريض على القتل والاستخدام غير القانوني لجهاز اتصال، وتم إطلاق سراحها بكفالة مع أوامر بعدم الاقتراب من ابنها.