إيطاليا: اعتقال مغربي بتهمة قتل ممرضة في روما بسبب أزمة في علاقته بها - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اعتقال مغربي بتهمة قتل ممرضة في روما بسبب أزمة في علاقته بها

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 6 سبتمبر 2023 - بعد اعتقاله في روما، تَمسَّك «عادل الحَرَاتي» (Adil Harrati)، المغربي البالغ من العمر 45 عاما، بالصمت، إذ فضل عدم الرد على الاتهامات الموجهة ضده على خلفية جريمة قتل سقطت ضحيتها مواطنة إيطالية بعشرين طعنة في البطن بآلة حادة. مع ٱلْتِزام المتهم المغربي بالصمت، لا يُستبعد أن يتصرف بهذا الشكل خلال جلسة المصادقة على الاعتقال.


كان الرجل، وهو عامل غير متخصص ومهاجر غير شرعي، قد أقام علاقة قصيرة مع الممرضة «روسيلّا ناپّيني» (Rossella Nappini) في أبريل، أثناء أعمال التجديد في المنزل الذي تعيش فيه المرأة مع والدتها البالغة من العمر 80 عاماً.


وفي يوم الجريمة، كان «الحَرَاتي» في ذلك المنزل نفسه حيث وقعت الجريمة، الذي ظل يتردد عليه، وكان وبحوزته السلاح الذي اعتدى به على الممرضة البالغة من العمر 52 عاماً.  ولهذا السبب، بالإضافة إلى تهمة القتل العمد، يعترض المدعي العام على الظروف المشددة المتمثلة في العمد. 


الآن القاتل، المحتجز في سجن "ريجينا كويلي"، يواجه خطر السجن مدى الحياة. في أثناء ذلك، لا يزال يتعين على المدعين توضيح بعض النقاط الغامضة حول جريمة القتل.


لا تزال هناك أمور كثيرة غامضة يتعين على محققي روما توضيحها، والذين لا يعتقدون أن الدافع مرتبط بنهاية علاقتهم.  والسؤال الذي سيتعين عليهم الإجابة عليه هو: لماذا ظل الرجل البالغ من العمر 45 عامًا قادرًا على الوصول إلى منزل والدتها ومع «روسيلّا ناپّيني»؟ 


في الليلة التي وقعت فيها جريمة القتل الشنيعة، أمضى «عادل الحَرَاتي» فترة ما بعد الظهر مع الممرضة في منزل والدتها. ربما كان يحاول الاستقرار في ذلك المنزل أو يطلب المال؟ في الواقع قُتلت «روسيلّا ناپّيني» في درج المنزل، عندما كانت ذاهبة لأخذ الرسائل من صندوق البريد الخاص بها. وربما أثار رفض إعطاء الرجل المال غضب القاتل، المعروف لدى الشرطة بالفعل بالسرقة وسرعة أعصابه.