بثنائية «فراتيزي» إيطاليا تفوز على أوكرانيا 2-1 وتعدل مسارها في تصفيات اليورو - الإيطالية نيوز

بثنائية «فراتيزي» إيطاليا تفوز على أوكرانيا 2-1 وتعدل مسارها في تصفيات اليورو

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 13 سبتمبر 2013 - حقّق «لوتشانو سباليتي» فوزه الأول كمدرب لإيطاليا، حيث تغلب الأَدْزورّي على أوكرانيا 2-1 في مباراة حاسمة بتصفيات بطولة أوروبا يوم الثلاثاء، بفضل هدفين من «دافيد افراتّيزي».


وسجل لاعب خط وسط إنتر ميلان الهدفين في الشوط الأول في ظل هيمنة إيطالية واسعة قبل أن يسجل «أندريه يارمولينكو» لأوكرانيا قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.


وتملك إيطاليا سبع نقاط وتحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة متفوقة على أوكرانيا بفضل النتائج المباشرة الأفضل. ولعب الأَدْزوري مباراة واحدة أقل من أوكرانيا وإنجلترا، متصدر المجموعة بفارق ست نقاط.


كما حصلت مقدونيا الشمالية على سبع نقاط بعد فوزها خارج أرضها 2-0 على مالطا متذيلة الترتيب.


وعزز الفوز فرص إيطاليا في التأهل لبطولة أمم أوروبا 2024 والدفاع عن لقبها بعد الفشل الذريع في الغياب عن كأس العالم العام الماضي.


والملاحظة الإيجابية الأخرى هي أن سباليتي نجح في جعل إيطاليا تظهر بصمة نابولي، النادي الذي قاده إلى لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي.


وغادر سباليتي نابولي في نهاية الموسم، قائلا إنه بحاجة لأخذ فترة راحة. وانتهى به الأمر بتولي زمام قيادة المنتخب الوطني بعد الاستقالة غير المتوقعة لروبرتو مانشيني الشهر الماضي.


وفي يوم الثلاثاء أيضاً، فازت إسبانيا على قبرص 6-0 لتعزز المركز الثاني في المجموعة الأولى. وتتصدر اسكتلندا، التي لم تلعب، برصيد 15 نقطة. وتتأخر إسبانيا (9) والنرويج (7) – التي هزمت جورجيا 2-1 بهدفين من إيرلينج هالاند ومارتن أوديجارد.