أنباء عن وفاة «يفغيني بريغوزين» في تحطم طائرة خاصة في روسيا - الإيطالية نيوز

أنباء عن وفاة «يفغيني بريغوزين» في تحطم طائرة خاصة في روسيا

الإيطالية نيوز، الأربعاء 23 أغسطس 2023 - كان مؤسس مجموعة "فاغنر"، «يفغيني بريغوزين» (Wagner Yevgeny)، على متن الطائرة التي تحطمت اليوم في منطقة "اتفير" في روسيا.


وبحسب وكالة النقل الجوي الروسية "روسافياتسيا"، كان هناك 10 ركاب على متن الطائرة التي تحطمت بين "موسكو" و"سان بطرسبرغ"، ومن بينهم طاهي «بوتين» السابق الذي سقط في وصمة عار في أعين الكرملين بعد الإثارة (الفاشلة) المتمثلة في انتفاضة 24 يونيو.


  تزعم قناة "غراي زون"، التي تعتبر مقربة من الميليشيات الموالية لروسيا، على "تلغرام"، أن «الطائرة المملوكة لـ «بريغوجين»، التي تحمل رقم التسجيل RA-02795»، «تم  إسقاطها بنيران الدفاع الجوي من وزارة الدفاع الروسية». "في البداية كان هناك سبعة أشخاص على متن الطائرة.


قبل تحطم الطائرة، سمع السكان المحليون انفجارين نموذجيين من النيران، وهذا ما تؤكده النفاثات في السماء في أحد مقاطع الفيديو، وكذلك كلمات شهود عيان مباشرين،" كتبت "غراي زون" في الرسالة، ونشر بعض الصور. وفيديو للطائرة المحطمة والحطام المحترق.

 لكن قنوات روسية أخرى على تطبيق "تلغرام" تدعو حاليا إلى الحذر بشأن أنباء وجود «بريغوزين» على متن الطائرة. لكن ليس سرا أن مصير زعيم "فاغنر" أصبح (أو كان) معلقا في الميزان بعد تحديه علنا ​​لسلطة «فلاديمير بوتين»، وهو أمر لم يحدث أبدا منذ صعوده إلى السلطة في روسيا قبل أكثر من 20 عاما.