رئيس المؤتمر الأسقفي الإيطالي: "أوروبا لا تفعل سوى القليل من أجل السلام بإنهاء الصراع في أوكرانيا" - الإيطالية نيوز

رئيس المؤتمر الأسقفي الإيطالي: "أوروبا لا تفعل سوى القليل من أجل السلام بإنهاء الصراع في أوكرانيا"

الإيطالية نيوز، الأحد 20 أغسطس 2023 - قال رئيس المؤتمر الأسقفي الإيطالي، الكاردينال «ماتيو ماريا اتزوبّي» (Matteo Maria Zuppi)، في مقابلة مع Sussidiario.net قبل المشاركة في اجتماع ريميني، بأن الاتحاد الأوروبي "لا يفعل الكثير لصالح نهاء الصراع في أوكرانيا، وينبغي أن يفعل أكثر من ذلك بكثير."


وأضاف في إشارة إلى دول الكتلة الأوروبية: "عليها أن تحاول بكل الوسائل المساعدة في مبادرات السلام، تلبية لدعوة البابا فرنسيس من أجل سلام حقيقي".


انخرطت بعثة السلام «اتزوبّي»، بتفويض من البابا «فرانسيس»، منذ شهور في مهمة سلام حساسة لإعادة فتح الحوار بشأن أوكرانيا. وقال المفوض البابوي: "إذا تم التوصل إلى اتفاق بشأن القمح، فيمكن القيام بالشيء نفسه  لإنهاء الأعمال العدائية" في أوكرانيا. لا يمكننا أبدا التعود على الحرب. السلام ممكن دائمًا، لكن يجب أن نريده ونسعى إليه بأي ثمن وبطرق صحيحة وبعزم قوي."


لحل النزاع بين أوكرانيا وروسيا، "نحتاج إلى القدرة على الجمع بين مختلف الأطراف، وإشراك الجميع". علاوة على ذلك، يؤكد الكاردينال "علينا السعي لاستعادة الروح الأوروبية، وإدراك مدى أهمية ذلك إذا أردنا أن نضمن لأطفالنا مستقبلًا يسوده السلام".