تحليل بيانات: أكثر من نصف الإيطاليين لجأوا إلى أخذ قروض لتحقيق غاية ما - الإيطالية نيوز

تحليل بيانات: أكثر من نصف الإيطاليين لجأوا إلى أخذ قروض لتحقيق غاية ما

الإيطالية نيوز، الأربعاء 30 أغسطس 2023 - ترتفع الأسعار وكذلك الديون. الإيطاليون يختارون طريق القروض لمواجهة تكاليف المعيشة: وفقًا لخريطة الائتمان التي أنشأتها "Crif"، هي شركة عالمية متخصصة في أنظمة المعلومات الائتمانية والتجارية والتحليلات وخدمات الاستعانة بمصادر خارجية ومعالجة البيانات، فإن أكثر من نصف المواطنين الإيطاليين لديهم قرض من أجل هدف ما: من 46% قبل عام إلى 51.4% اليوم، أي بزيادة 11.8% خلال النصف الأول من عام 2033 مقارنة بالسنة الماضية.


على مستوى نصيب الفرد، في النصف الأول من عام 2023، بلغ متوسط ​​القسط المدفوع كل شهر 322 يورو (%5.6+) مقارنة بالعام الماضي)، في حين أن الاقساط المتبقية - يُفهم على أنه مجموع مبالغ نصيب الفرد التي لم يتم سدادها بعد في المستقبل لغلق عقود القروض الحالية – تساوي 34.875 يورو بنسبة %9.3+ مقارنة بالاستطلاع الأخير.

 وفيما يتعلق بالقروض العقارية، كان هناك نمو في الأقساط (%13.5+) والأخرى المتبقية (%10.8+) أعلى من الإجمالي.

«على الرغم من السياق الاقتصادي الصعب، الذي يتأثر بعوامل متعددة من عدم اليقين الناجم عن استمرار الصراع في أوكرانيا، ومن ارتفاع أسعار الفائدة ومن التضخم - كما يوضح خبراء Crif - فإن الأسر الإيطالية لم تتوقف عن اللجوء إلى الائتمان من أجل دعم استهلاك الفرد واستثماراته في المنزل». في الواقع، يسلط هذا الاتجاه الضوء على انتعاش الاستهلاك والمشتريات المدعومة بالقروض وكذلك تطور القروض الصغيرة.


يتم شراء السلع والخدمات بالتقسيط، بحصة تتجاوز %50 من الإجمالي، مثل السيارات والدراجات النارية والإلكترونيات الاستهلاكية والإلكترونيات الصغيرة والكبيرة والأثاث والسفر.