إيطاليا: التحقيق مع مزارع وطبيب بيطري في "باڤيا" بتهمة عدم الإبلاغ عن حالات مشبوهة لحمى الخنازير - الإيطالية نيوز

إيطاليا: التحقيق مع مزارع وطبيب بيطري في "باڤيا" بتهمة عدم الإبلاغ عن حالات مشبوهة لحمى الخنازير

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 29 أغسطس 2023 - يخضع مزارع وطبيب بيطري لشركة مختصة في تربية الخنازير في "زيناسكو" بمقاطعة "بافيا" للتحقيق بتهمة عدم الإبلاغ عن الحالات الأولى لوفيات الحيوانات المشبوهة التي حدثت في بداية أغسطس، مما تسبب في تفشي "حمى الخنازير".


وذكرت صحيفة "لابروڤينشا پافيزي"، موضحة أن المحققين قد استمعوا بالفعل إلى الاثنين. بالإضافة إلى ذلك، تمت مصادرة مزارع الخنازير الواقعة في محيط المنطقة التي حدثت فيها العدوى.


وفي الوقت نفسه، أمس، وبعد التأكد من أن تفشي حمى الخنازير الأفريقية قد أثر على بعض المزارع في مقاطعة "بافيا"، أصدر إقليم لومبارديا مذكرة تفيد بأن "مستوى الاهتمام مرتفع للغاية وأن هياكل الخدمة البيطرية الإقليمية تعمل على المراقبة المستمرة للوضع".


وفي المنطقة التي تقع على بعد 10 كيلومترات من المزارع حيث تم اكتشاف نتائج إيجابية لحمى الخنازير الأفريقية، تم حظر جميع تحركات الخنازير، سواء الواردة أو الخارجة. وفي بقية منطقة بافيا ولومبارديا، ترتبط نفس الحركات بالنتائج الإيجابية للفحوصات السريرية وأخذ عينات من المواد البيولوجية.


تم التأكد من تفشي حمى الخنازير في "زيناسكو" حتى الآن. وفيما يتعلق بالحالة التي حدثت في بلدية مقاطعة "بافيا" على وجه التحديد، قال المستشار الإقليمي للزراعة «أليساندرو بيدوتشي» بالأمس: "نحن بحاجة إلى التحدث بوضوح لأن القواعد واضحة تمامًا. لا يمكن أن يكون احتواء الفيروس فعالاً حقًا، كما حدث في الحالة التي تم اكتشافها يوم السبت الماضي في زيناسكو، إذا يتم تبني سلوك غير مسؤول والامتناع عن إخطار السلطات الصحية وتفويت عليها فرصة التدخل في الوقت المناسب، ما يعرض قطاع تربية الخنازير الإقليمي بأكمله للخطر."