فرنسا: في محاولة لوقف انتشار الإسلام..النظام الفرنسي ينوي منع ارتداء العباءة الإسلامية في المدارس - الإيطالية نيوز

فرنسا: في محاولة لوقف انتشار الإسلام..النظام الفرنسي ينوي منع ارتداء العباءة الإسلامية في المدارس

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 29 أغسطس 2023 - في فرنسا التي يسعى قادتها وأد جميع مظاهر الإسلام هناك، لن تتمكن الطالبات بعد الآن من ارتداء العباءة، اللباس الإسلامي التقليدي الذي يغطي الجسم كله باستثناء الوجه واليدين، وفقا لما أعلن عنه وزير التربية «غابرييل أتال» (Gabriel Attal).

وأوضح «أتال» قراره هذا القاتل لحرية اللباس: ""عند دخول الفصل الدراسي، لا ينبغي للمرء أن يكون قادرًا على التعرف على دين التلاميذ في لمحة واحدة." المسلمون بدأوا يشكلون إزعاجا كبيرا للنظام الفرنسي، الذي يعاني من قلة إنجاب الفرنسيين الأصليين للأبناء على عكس العائلات المسلمة.

وأضاف «أتال» مشددا على أن "مدرسة الجمهورية مبنية على العلمانية". وينتقد اليسار بشدة زعيم حزب "فرنسا الأبية"، «ميلينشون» (Melenchon)، الذي انتقد "الحرب العبثية الجديدة للدين". بينما تحدثت النائبة «كليمنتين أوتان» (Clementine Autain) عن " شرطة الملابس".

منذ بعض الوقت، تُباع العباءة في كل مكان وحتى في المتاجر العالمية وأصبحت ذات شعبية كبيرة بين فتيات الضواحي اللاتي يتباهين بها في الفصل. منذ عدة أشهر، ظهرت موضة العباءة في فرنسا: على وجه الخصوص، وعلى عكس المعركة الماضية ضد البرقع أو الحجاب، تركز النقاش حول إمكانية حظر اللباس التقليدي غير الديني. ومع ذلك، "يوصي" الممثلون الإسلاميون الأكثر صرامة بارتدائه لأنه يترك فقط اليدين مكشوفتين، بالإضافة إلى الوجه.