"بي بي سي": لإرضاء الغرب، زيلنسكي يرمي المزيد الجنود الأوكرانيين في الجحيم الروسي - الإيطالية نيوز

"بي بي سي": لإرضاء الغرب، زيلنسكي يرمي المزيد الجنود الأوكرانيين في الجحيم الروسي

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 29 أغسطس 2023 - تتضاعف شهادات المصادر الغربية عن "ارتفاع كبير في الخسائر لأرواح الجنود الأوكرانيين"، على خلفية مقاومة الخطوط الروسية لما كان من المفترض أن يكون الهجوم المضاد الصيفي لأوكرانيا.


وتؤكد "بي بي سي" اليوم على ذلك، استنادا إلى التقديرات الأمريكية الأخيرة - التي تم تسريبها على الرغم من أن البيانات الرسمية من كييف لا تزال سرية - والتي وفقا لها ارتفع العدد الإجمالي للجنود الأوكرانيين الذين قضوا نحبهم في الحرب إلى ما لا يقل عن 70 ألف جندي، مع إصابة ما لا يقل عن 120 ألف بهاهات متفاوتة الضرر.


 في هذا الصدد، يروي المبعوث الاوكراني في "دونييتسك"، «كوينتن سومرفيل»، مدى حجم الضرر الذي يعاني منه الجيش الأوكراني، مشيرًا إلى «أكوام الجثث» التي يتم الآن تجميعها يوميًا في مشرحة أوكرانية على الجبهة الشرقية.


خلال الليل، قصفت القوات الروسية منطقة زابوريجيا 91 مرة، وجرى استهداف 30 هدف، وتدمير 49 مبنى سكني وبنية تحتية، حسب ما صرح به رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية «يوري مالاشكو» على "تلغرام"، كما أوردته صحيفة "أوكرانيا إنفورم".


وقال «مالاشكو»: "لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، لكن البنية التحتية والمباني السكنية تضررت".


«زيلينسكي»: “اليوم نذرف الدموع بصمت على من سقطوا”

فوكتب زيلينسكي على "تلغرام" معلقا على مقطع فيديو أمام النصب التذكاري لتكريم القتلى: "في 29 أغسطس من كل عام، نكرم ذكرى الأوكرانيين الذين ضحّوا بحياتهم للدفاع عن بلدنا، للدفاع عن استقلال أوكرانيا، وللحرية لكل شعبنا.


وأضاف: “حق لأوكرانيا في أن تكون من بين الدول الحُرّة. الكلمات لا تكفي أبدا للتعبير عن مشاعرنا..لكن دعوا احترامنا يخبر الجميع بما نشعر به حقًا ومدى امتناننا لجميع المدافعين عنا، الذين أصبحت حياتهم هي حياة أوكرانيا.”