إيطاليا: لمحاربة "ظاهرة العُري"..كاهن يمنع التردد على مؤسسة كنسية بسراويل قصيرة كاشفة للأرداف وكشف السرّة - الإيطالية نيوز

إيطاليا: لمحاربة "ظاهرة العُري"..كاهن يمنع التردد على مؤسسة كنسية بسراويل قصيرة كاشفة للأرداف وكشف السرّة

 الإيطالية نيوز، الإثنين 28 أغسطس 2023 - في بلدية "سوريزينا"، بمحافظة "كْريمونا"، نشر كاهن الرعية هناك كتيبًا يتضمن قواعد الملابس التي يجب ارتداؤها في الدور الكنسي الذي يشرف على إدارته.  ومن الملابس المرفوضة داخل الدور الكنسي السراويل القصيرة الكاشفة للارداف أو البطون العارية أو القمصان ذات القطع المنخفضة جدًا. هذا الإجراء، كما يوضح الدون «أنجيلو بيتشينيلي»، (Angelo Piccinelli) يهدف إلى تجنب " أي شكل من أشكال  الاستفزاز الجنسي".


ويؤكد الكاهن مرة أخرى أن هذا القرار مستوحى من مبادئ "الحشمة واللياقة والشعور بالتواضع"، وكذلك في ضوء المراسيم العديدة الصادرة عن مختلف البلديات لوقف "ظاهرة العُري".


تقول صحيفة "إل جورنو" أن هذه القواعد تنطبق على الجميع: المعلمون والفتيان والفتيات. بالنسبة للفتيان، نطلب منهم اللعب بظهور عاريات، يهب عليهم ارتداء قمصان حتى عندما يعودون من الملعب أو حمام السباحة، فالحرارة توجد في كل مكان في العالم وليس فقط هنا في سوريزينا."


يعترف الدّون «أنجيلو بيتشينيلّي» أنه "حتى الشعور بالتواضع اليوم قد انحرف عن موضعه، إلى الأسوأ". لكنه يتساءل «يبدو لي أننا على أية حال تجاوزنا الحد إلى حد كبير! أعود إلى الموضوع بين حين وآخ، قولاً وكتابةً، وليس فقط لأفرض «الرقابة»المنبعثة من المرض»، لكن أجد نفسي مجبر على التدخل لأن نسبة العري الفاحش  مرتفعة حقًا، خاصة بالنسبة لجيل الشباب".