إيطاليا: «روبرتو مانشيني» يختار تدريب المنتخب السعودي "لكتابة التاريخ مع السعودية" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: «روبرتو مانشيني» يختار تدريب المنتخب السعودي "لكتابة التاريخ مع السعودية"

الإيطالية نيوز، الأحد 27 أغسطس 2023 - مع عقد تدريب حتى عام 2026 سيتولى روبرتو مانشيني المدرب السابق للأدزورّي، تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من الآن حتى نهائيات كأس العالم في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، لكن قبل هذه المظاهرة العالمية، في يناير المقبل، هناك بطولة كأس آسيا التي تحرص عليها السعودية للغاية، حيث أن أحد الانتصارات الثلاثة يعود إلى عام 1996.

يتكون الطاقم المساعد لـ «مانتشيني» في هذه المغامرة الجديدة من «سالسانو»، «لومباردو»، «نوتشاري»، «باتّارا»، «غالياردي»، «اسكاناڤينو» وربما «أورْيالي».

وبحسب وسائل إعلام السعودية، فإن «مانتشيني» كان يتفاوض مع المنتخب العربي منذ يونيو الماضي حتى وإن نفى المدرب الإيطالي ذلك.

ستكون أول مباراة «مانتشيني» مع السعودية في 8 سبتمبر ضد كوستاريكا، بعد أربعة أيام من مباراة ودية أخرى ضد كوريا الجنوبية، وفي نوفمبر، تبدأ التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، حيث تقع السعودية في مجموعة مع الأردن وطاجيكستان وواحد بين كمبوديا وباكستان. في يناير، كما ذكرنا، كأس آسيا، في المجموعة هناك أيضا تايلاند وقيرغيزستان وعمان.

ونشر المنتخب السعودي فيديو في صفحته على منصة "إكس"، (تويتر) سابقا، وقال «مانتشيني» "كتبت تاريخا في أوروبا، والآن حان الوقت لكتابة التاريخ مع السعودية".
ولم يكشف الاتحاد السعودي أي تفاصيل بخصوص التعاقد، بينما ذكرت تقارير إيطالية أنه سيوقع على عقد حتى 2026 مقابل 25 مليون يورو (27 مليون دولار) سنويا.

واستقال «مانتشيني» من تدريب المنتخب الإيطالي منتصف الشهر الحالي بعد مسيرة حافلة بالنجاحات والإخفاقات.